الفيتو الامريكي ضد فلسطين..سلاح ذو حدين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567289/

قال قدورة فارس القيادي في حركة فتح ورئيس نادي الأسير الفلسطيني لقناة "روسيا اليوم" ان الولايات المتحدة الامريكية مارست بشكل دائم دور الوسيط غير النزيه والمنحاز للطرف المعتدي الاسرائيلي. من جانبه قال أندريه سوشينتسوف الخبير بالشؤون الخارجية ان الولايات المتحدة ما زالت متمسكة بهدف إقامة دولة فلسطينية، الا انها ترى ان الأوضاع الحالية في الدول المحيطة باسرائيل غير مواتية للحديث عن دولة فلسطينية.

قال قدورة فارس القيادي في حركة فتح ورئيس نادي الأسير الفلسطيني لقناة "روسيا اليوم" ان الولايات المتحدة الامريكية مارست بشكل دائم دور الوسيط غير النزيه والمنحاز للطرف المعتدي الاسرائيلي ووصف التصريحات التي ادلى بها الرئيس اوباما بالاستهلاكية.

واضاف القيادي بان الخيار المطروح امام الفلسطينيين هو مواصلة العمل في المؤسسة الدولية علما ان الفلسطينيين على علم بمدى تحفز الولايات المتحدة للتصويت ضد الطلب الفلسطيني للحصول على اعتراف دولي.

خبير روسي: واشنطن ترى ان الظروف الراهنة غير مواتية للحديث عن دولة فلسطينية

قال أندريه سوشينتسوف الخبير بالشؤون الخارجية في معهد موسكو للعلاقات الدولية في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" ان خطاب الرئيس الأمريكي أمام الجمعية العامة لم يتطابق مع الموقف الاسرائيلي من القضية الفلسطينية، كما يقول كثيرون.

واشار الخبير الى ان أوباما كان على مدى العام الماضي يطلق تصريحات لم يحبها الاسرائيليون. لكن خطابه الأخير بدا أكثر ولاء لاسرائيل بالمقارنة مع خطابه امام الجمعية العامة العام الماضي، حين اكد على ضرورة قيام دولة فلسطينية مستقلة في حدود عام 1967.

واعتبر سوشينتسوف ان الولايات المتحدة ما زالت متمسكة بهدف إقامة دولة فلسطينية، الا انها ترى ان الأوضاع الحالية في الدول المحيطة باسرائيل غير مواتية للحديث عن دولة فلسطينية.

وأضاف ان الوفد الأمريكي يسعى للحيلولة دون احالة مسألة الاعتراف بفلسطين الى جدول أعمال كلا من مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة، حيث تريد واشنطن تأجيل النظر في هذه المسألة لمدة نصف عام على الأقل أو لمدة عام. واعتبر انه موقف تشاطره روسيا فيه بدرجة كبيرة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية