افتتاح مركز إسلامي في نيويورك قريبا من مكان العملية الإرهابية في 11 سبتمبر

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567288/

افتتح  مركز إسلامي في يوم الأربعاء 21 سبتمبر/أيلول بالقرب من المكان الذي كان ينتصب  فيه برجا التجارة العالمية في نيويورك ، اللذان  تم تدميرهما نتيجة العمليات الإرهابية في الحادي عشر من سبتمبر 2001.

فتتح  مركز إسلامي في يوم الأربعاء 21 سبتمبر/أيلول بالقرب من المكان الذي كان ينتصب  فيه برجا التجارة العالمية في نيويورك ، اللذان  تم تدميرهما نتيجة العمليات الإرهابية في الحادي عشر من سبتمبر 2001.

وتزامن تاريخ إفتتاح المركز مع اليوم العالمي للسلام الذي أعلنته منظمة الأمم المتحدة سنة 1981 وأقيم فيه معرض صور للأطفال من 171 دولة يعيشون في الوقت الحالي في نيويورك.

وحسب ما أفاد به المشرفون على المشروع الذي سيتضمن أيضا إنشاء حديقة للأطفال وملاعب رياضية وعدة معارض للصور وقاعة احتفالات فإن إنجازه يتطلب العديد من السنوات.

وقد أثارت خطط بناء المركز الإسلامي و المسجد بجانب "الغراوند زيرو" حيث كان ينتصب برجا التجارة العالمية موجة من الإحتجاجات في الولايات المتحدة.

وقال منتقدو هذا المشروع " إن المكان ليس مناسب لإنشاء مركز إسلامي بالقرب من الموضع الذي نفذ الإسلاميون المتطرفون فيه أعمالهم الإرهابية." في حين رأى مناصرو المشروع أن الهدف من بناء المركزهو تلاحم صفوف أهالي نيويورك الذين ينتمون إلى أديان مختلفة.

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ومايكل كلومبرغ عمدة نيويورك قد ساندا بناء المركز الإسلامي والمسجد الذي افتتح امام المؤمنين قبل سنتين.

وافتتح في السنة الحالية في "غراوند زيرو"  بمناسبة الذكرى العاشرة لإعتداءات 11 سبتمبر مجمع تذكاري لضحايا الإعتداءات، ويجري العمل على قدم وساق لبناء ناطحات سحاب جديدة حول المجمع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك