مصدر روسي: القيادة الفلسطينية مصممة على التوجه الى مجلس الأمن الدولي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567270/

أفاد مصدر دبلوماسي روسي بان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أكد لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال لقائهما في نيويورك يوم الأربعاء 21 سبتمبر/ايلول تمسكه بالتوجه إلى مجلس الأمن الدولي بطلب منح فلسطين عضوية كاملة في الأمم المتحدة.

أفاد مصدر دبلوماسي روسي بان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أكد لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال لقائهما في نيويورك يوم الأربعاء 21 سبتمبر/ايلول تمسكه بالتوجه إلى مجلس الأمن الدولي بطلب منح فلسطين عضوية كاملة في الأمم المتحدة.

وبعد اللقاء الذي جمع عباس بـلافروف على هامش جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، قال المصدر في الوفد الروسي إن الرئيس الفلسطيني أكد عزمه على المضي قدما بهذه الخطوة على الرغم من معارضة الولايات المتحدة لذلك.

هذا وأعرب المصدر نفسه عن اعتقاده بأن بحث الطلب الفلسطيني لن يأخذ وقتا طويلا. وأوضح المصدر ان الهيئات المعنية في الامم المتحدة ستنظر في الطلب الفلسطيني بعد ان يلقي عباس خطابه أمام الجمعية العامة يوم الجمعة القادم، ليتم بعد ذلك اتخاذ قرار بشأن مسألة الاعتراف بفلسطين.

ونفى المصدر الروسي الأخبار التي تحدثت عن توصل أعضاء مجلس الأمن الدولي الى اتفاق على مهلة مدتها عام، للبت في الطلب الفلسطيني.

وزارة الخارجية الروسية: لافروف وعباس بحثا الطلب الذي سيقدمه الفلسطينيون الى الامم المتحدة

أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان صادر يوم الخميس 22 سبتمبر/ايلول أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبلغ وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال لقائهما في نيويورك نيته التوجه الى الامم المتحدة بشأن الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة. وجاء في البيان ان لافروف رحب بإعراب عباس خلال اللقاء عن استعداده لمواصلة البحث عن سبل استئناف المفاوضات مع اسرائيل على الاسس الحقوقية المعلومة، كما رحب الوزير الروسي بالجهود لتحقيق  الوفاق الوطني الفلسطيني.

وأضافت الوزارة ان الجانب الروسي أكد على دعمه الثابت لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة خاصة به تعيش بسلام وأمان وحسن جوار مع اسرائيل. وجاء في بيان الخارجية ان روسيا ستواصل مساهمتها في تحقيق هذا الهدف، بما في ذلك عبر عقد مؤتمر دولي حول الشرق الأوسط في موسكو عندما ستتوفر الظروف المواتية لذلك.

كما بحث الطرفان بعض المسائل العملية في العالاقات الروسية الفلسطينية، حيث أكد لافروف وعباس على اهتمامهما المتبادل بتوسيع التعاون المتعدد الجوانب واستمرار الحوار السياسي المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المتبادل.

المصدر: وكالتا إيتار-تاس وانترفاكس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية