المجلس الانتقالي يعلن السيطرة على الجفرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567265/

أعلن المجلس الوطني الانتقالي الليبي يوم الاربعاء  21 سبتمبر/ أيلول ان قواته  استولت على بلدة الجفرة في عمق الصحراء الجنوبية وعثرت على مستودع للأسلحة الكيماوية.

أعلن المجلس الوطني الانتقالي الليبي يوم الاربعاء  21 سبتمبر/ أيلول ان قواته استولت على بلدة الجفرة في عمق الصحراء الجنوبية وعثرت على أسلحة كيماوية وسيطرت على معظم أنحاء معقل اخر.

ونقلت وكالة "رويترز" عن فتحي باشاغا المتحدث العسكري باسم المجلس في مدينة مصراتة قوله " بلغنا ان منطقة الجفرة بأكملها قد تحررت". وتقع الجفرة على بعد 700 كيلومتر الى جنوب شرقي طرابلس وهي احد المعاقل القليلة الباقية والموالية للقذافي. وأضاف " كان هناك مستودع اسلحة كيماوية وهو الان تحت سيطرة المقاتلين." ولم يمكن التأكد من تصريحاته من مصدر مستقل.

وفي عهد الرئيس المخلوع معمر القذافي كان من المفترض ان ليبيا دمرت مخزونها من الاسلحة الكيماوية في عام 2004 في اطار اتفاق مع الغرب.

وقال احمد باني المتحدث العسكري باسم المجلس الوطني الانتقالي الليبي لوكالة "رويترز" ان قوات المجلس تسيطر على معظم انحاء سبها ماعدا حي المنشية الذي ما زال يقاوم. وقال باني ان حي المنشية ايضا سيسقط في النهاية.

وفي وقت سابق من يوم الاربعاء نقلت وكالة فرانس برس عن عبد المجيد سيف النصر عضو المجلس الوطني الانتقالي، سيطرة  الثوار الليبيين في ليبيا على مدينة سبها بالكامل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية