أوباما يبلغ عباس بأن واشنطن ستستخدم حق النقض ضد طلب الاعتراف بالدولة الفلسطينية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567264/

أعلن البيت الأبيض يوم الأربعاء 21 سبتمبر/ايلول ان الرئيس الأمريكي باراك أوباما أبلغ نظيره الفلسطيني محمود عباس  بأن الولايات المتحدة ستستخدم حق النقض في مجلس الأمن الدولي ضد طلب الاعتراف بدولة فلسطينية إذا تقدم به الفلسطينيون.

أعلن البيت الأبيض يوم الأربعاء 21 سبتمبر/ايلول ان الرئيس الأمريكي باراك أوباما أبلغ نظيره الفلسطيني محمود عباس  بأن الولايات المتحدة ستستخدم حق النقض في مجلس الأمن الدولي ضد طلب الاعتراف بدولة فلسطينية إذا تقدم به الفلسطينيون.

وقال بن رودس المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي للصحفيين تعليقا على نتائج لقاء أوباما بعباس في نيويورك يوم الأربعاء "سيتعين علينا معارضة أي تحرك لمجلس الأمن بما في ذلك استخدام حق النقض إن اقتضت الضرورة".

وقد رفض الرئيس الأمريكي مساعي الفلسطينيين للحصول على اعتراف بدولتهم في الأمم المتحدة، وأكد أن المفاوضات هي السبيل الوحيد لإقامة "دولتهم التي يستحقونها".

وقال أوباما في كلمته امام الجمعية العامة للأمم المتحدة إنه ما من طريق مختصر لتحقيق السلام في الشرق الأوسط وإنهاء النزاع الفلسطيني والإسرائيلي. وأضاف أن الحلول تتطلب تفاوضا ولن تصل إلى نتيجة من خلال بيانات وقرارات الأمم المتحدة.

المصدر: وكالات

محلل سياسي: اوباما عبر عن الموقف الاسرائيلي في العودة الى المفاوضات

قال المحلل السياسي بنحاس عنبري من القدس لقناة "روسيا اليوم" ان خطاب الرئيس أوباما عبر عن الموقف الاسرائيلي في مناشدة الفلسطينيين للعودة الى المفاوضات.

واضاف عنبري ان اسرائيل معنية بالمفاوضات وتبحث عن حل جدي للازمة ومستعدة لقبول الحل الوسط الذي ذكره الرئيس اوباما. ولكن السؤال هو هل ان الفلسطينيين مستعدون لقبول ذلك الحل؟

واشار عنبري الى انه بعد تقديم الجانب الفلسطيني طلبهم بخصوص الاعتراف بالدولة الفلسطينية الى مجلس الامن، ستتشكل لجنة لدراسة الطلب وقد تستمر اعمالها شهرين او 3 على الاقل ومن الممكن ان ترفض اللجنة الطلب الفلسطيني لعدم توفر المقومات للاعتراف بالدولة.

محلل عربي: قضية الشرق الأوسط تحتاج إلى رعاية دولية بسبب الانحياز القوي للإدارة الأمريكية لإسرائيل

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من رام الله شدد الكاتب المحلل السياسي ومدير مركز مسار للدراسات نهاد أبو غوش على أن عملية السلام في الشرق الأوسط في حاجة ماسة إلى نقلها تحت رعاية دولية، وليس الأمريكية فحسب، بسبب الانحياز القوي للإدارة الأمريكية لإسرائيل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية