نتانياهو: المفاوضات المباشرة هي الطريق الوحيد لتحقيق سلام دائم والخطوات الفلسطينية في الأمم المتحدة لن تنجح

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567241/

أعلن بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال لقائه مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن المفاوضات المباشرة هي الطريق الوحيد لتحقيق سلام مستقر في الشرق الاوسط وأن الجهود الفلسطينية للحصول على اعتراف الأمم المتحدة بدولة "لن تنجح". يأتي ذلك على خلفية ترحيب إسرائيلي واسع بخطاب أوباما في الامم المتحدة.

 

أعلن بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي أن المفاوضات المباشرة هي الطريق الوحيد لتحقيق سلام مستقر في الشرق الاوسط وأن الجهود الفلسطينية للحصول على اعتراف الأمم المتحدة بدولة "لن تنجح".

جاءت تصريحات نتانياهو يوم الأربعاء 21 سبتمبر/أيلول في اجتماع مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي كرر التزام الولايات المتحدة لأمن إسرائيل وقال إن الجهود لفرض السلام على إسرائيل والفلسطينيين لن تنجح، بحسب وكالة "رويترز".

ترحيب إسرائيلي بخطاب أوباما

هذا وقد حظي خطاب أوباما في افتتاح الجلسة الـ 66 للجمعية العامة للأمم المتحدة بترحيب إسرائيلي واسع.

وقد رحب أفيغدور ليبرمان وزير الخارجية الإسرائيلي بخطاب الرئيس الأمريكي الذي ووصفه بالمهم والمشجع، خاصة أنه أكد على عدم وجود طرق مختصرة وأن السلام يجب أن يتم فقط عبر المفاوضات المباشرة بين الأطراف.

ووصف ليبرمان أقوال اوباما باقوال الحليف الحقيقي خاصة وأن أوباما لم يذكر في خطابه حدود 67 كأساس للمفاوضات.

من جهتتها قالت تسيفي ليفني رئيسة المعارضة إن الرئيس أوباما استعرض أسس الصراع بشكل متوازن وقد صدق حين قال إن السلام يتحقق فقط من خلال المفاوضات المباشرة وليس عبر قرارات الأمم المتحدة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية