البرلمان الإيراني يرفض أية محادثات نووية تتناول تعليق تخصيب اليورانيوم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56721/

ذكرت وكالة "إيرنا" الإيرانية يوم الأحد 24 أكتوبر/تشرين الأول أن البرلمان الإيراني دعا الحكومة الى عدم المشاركة في أي مفاوضات نووية يكون على جدول أعمالها تعليق تخصيب اليورانيوم. وكانت كاثرين أشتون الممثلة العليا للسياسية الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي قد دعت إيران الى استئناف المحادثات النووية في الفترة بين 15و17 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ذكرت وكالة "إيرنا" الإيرانية يوم الأحد 24 أكتوبر/تشرين الأول أن البرلمان الإيراني دعا الحكومة الى عدم المشاركة في أي مفاوضات نووية يكون على جدول أعمالها تعليق تخصيب اليورانيوم.

ونقلت الوكالة عن محمد إسماعيل كوثري نائب رئيس لجنة الأمن القومي بمجلس الشورى القول إن على الغرب ألا يعتقد أن العقوبات التي فرضها مجلس الأمن الدولي ستدفع إيران للتخلي عن حقوقها في المجال النووي.
وقال كوثري إنه بدلا من التركيز على حق إيران المشروع في امتلاك مشروعات نووية سلمية، على الإطراف إبداء التزامهم بمعاهدة منع الانتشار النووي والتوصل إلى أساليب لنزع السلاح النووي عالميا.

وكانت كاثرين أشتون الممثلة العليا للسياسية الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي قد دعت إيران الى استئناف المحادثات النووية في الفترة بين 15و17 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل ، بمشاركة الولايات المتحدة وبريطانيا والصين وفرنسا وروسيا إضافة إلى ألمانيا.
ورحبت إيران من جانبها بالمبادرة، إلا أن سعيد جليلي كبير مفاوضي ملفها النووي شدد على ضرورة توضيح جدول أعمال المحادثات أولا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك