خروج آلاف الفلسطينيين في مسيرات تأييد خطة نيل العضوية في الامم المتحدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567206/

تشهد مدينة رام الله وغيرها من مدن الضفة الغربية يوم الاربعاء 21 سبتمبر/ايلول مسيرات ضخمة تأييدا لمطلب الاعتراف بفلسطين دولةً في الأمم المتحدة. وفي انعكاس للمعركة الدبلوماسية بين الفلسطينيين والإسرائيليين حول الخطة الفلسطينية نظم مستوطنون إسرائيليون مسيرات احتجاج باتجاه المدن الفلسطينية يوم الثلاثاء.

تشهد مدينة رام الله وغيرها من مدن الضفة الغربية يوم الاربعاء 21 سبتمبر/ايلول مسيرات ضخمة تأييدا لمطلب الاعتراف بفلسطين دولةً في الأمم المتحدة.

وانطلقت مسيرات طلابية حاشدة في بيت لحم وجنين والخليل وغيرها من المدن بمشاركة آلاف الطلاب الذين رفعوا الأعلام الفلسطينية واليافطات للتعبير عن تأييدهم لخطة الرئيس محمود غعباس. بدوره أكد مجلس اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية دعمه لخطة التوجه الى الامم المتحدة بطلب نيل العضوية الكاملة فيها.

تعليقات مراسلة قناة "روسيا اليوم"

المصدر: وكالات

مصطفى البرغوثي: نأمل بأن يصبح التوجه للأمم المتحدة بداية لتغيير ميزان القوى لصالح الشعب الفلسطيني

وحول الحراك نحو نيل عضوية لدولة فلسطين في الأمم المتحدة قال مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية في حديث لقناة "روسيا اليوم" من رام الله إن الشعب الفلسطيني لديه أمل كبير اليوم بان يستعيد ثقته بنفسه وألا يكون التوجه إلى الأمم المتحدة مجرد خطوة تكتيكية تنتهي بالعودة إلى المفاوضات العقيمة، بل وأن يصبح ذلك بداية لوضع استراتيجيا وطنية موحدة وبداية لتغيير ميزان القوى لصالح الشعب الفلسطيني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية