اليمن يشن عملية عسكرية واسعة في شبوة لملاحقة أنور العولقي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56720/

أعلنت مصادر امنية يمنية يوم الأحد 24 أكتوبر/تشرين الأول، البدء بحملة أمنية واسعة لتطهير جبال صعيد شبوة من عناصر تنظيم القاعدة، في عملية يشارك فيها أكثر من ألف من عناصر الأمن اليمني. وتعتقد الولايات المتحدة أن رجل الدين الأمريكي من أصول يمنية، أنور العولقي، وهو أحد زعماء تنظيم القاعدة في اليمن، يختبئ في المنطقة.

أعلنت مصادر امنية يمنية يوم الأحد 24 أكتوبر/تشرين الأول، البدء بحملة أمنية واسعة لتطهير جبال صعيد شبوة من عناصر تنظيم القاعدة، في عملية يشارك فيها أكثر من ألف من عناصر الأمن اليمني.
وتعتقد الولايات المتحدة أن رجل الدين الأمريكي من أصول يمنية، أنور العولقي، وهو أحد زعماء تنظيم القاعدة في اليمن، يختبئ في المنطقة. وأكدت المصادر اليمنية أن الحملة التي بدأت يوم الأحد تستهدف المطلوب لدى واشنطن.
ونقل موقع "المؤتمر نت" عن مصدر مسؤول باللجنة الأمنية بمحافظة شبوة قوله إن "حملة تمشيط أمنية واسعة لمطاردة عناصر إرهابية في جبال الكور بمديرية الصعيد بدأت صباح الأحد."
وذكر المصدر أن أكثر من ألف من عناصر الجيش والشرطة يشاركون في الحملة إلى جانب مشاركة شعبية واسعة من أبناء قبائل العوالق بمديرية الصعيد.  
وكان موقع "الشموخ الجهادي" قد بث يوم السبت شريطا مصورا جديدا يظهر فيه العولقي. ودعا العولقي الجنود الامريكيين المسلمين الى ان "يحذوا حذو" الرائد الامريكي نضال حسن الذي قتل 13 شخصا في نوفمبر/تشرين الثاني 2009 في قاعدة فورت هود بتكساس، جنوب الولايات المتحدة.
وكانت السلطات الأمريكية قد أدرجت العولقي، الذي يرجح أنه لجأ إلى إحدى المناطق الجبلية القبلية في اليمن، على قائمة المطلوب تصفيتهم على خلفية اتهامات توجهها له بالارتباط بتنظيم القاعدة وإعداد هجمات أمريكية تستهدف الولايات المتحدة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية