تنفيذ حكم الإعدام بقاتل الرجل الأقوى في إيران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567198/

نفذ في إيران فجر 21 سبتمبر/ايلول حكم الإعدام بالمواطن علي رضا ملاسلطاني البالغ من العمر بحسب ما أعلنت طهران  18 عاماً، لإدانته بجريمة قتل روح الله داداشي الحائز على لقب الرجل الأقوى في الجمهورية الإسلامية، خلال عراك وقع بين الرياضي الإيراني ومجموعة مكونة من 3 أشخاص.

نفذ في إيران فجر 21  سبتمبر/ايلول حكم الإعدام بالمواطن علي رضا ملاسلطاني البالغ من العمر بحسب ما أعلنت طهران  18 عاماً، لإدانته بجريمة قتل روح الله داداشي الحائز على لقب الرجل الأقوى في الجمهورية الإسلامية، خلال عراك وقع بين الرياضي الإيراني من جهة و3 أشخاص من جهة أخرى أحدهم ملاسلطاني، الذي طعن داداشي.

وعلى الرغم من مناشدة منظمات دولية معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان القيادة الإيرانية بتخفيف الحكم على غرار الحكمين الصادرين بحق شريكي سلطاني، اللذين حكم على كل واحد منهما بالجلد 80 جلدة وبالحبسن 3 سنوات، مشيرة الى انه بحسب ما لديها من معلومات لم يبلغ سن الرشد بعد، إلا ان سلطات الجمهورية الإسلامية أصرت على تطبيق حكم الشريعة وإعدام ملاسلطاني، معلنة انه قد بلغ سن الـ 18 عاما.

وبالإضافة الى الاهتمام الدولي حظيت هذه القضية باهتمام واسع في المجتمع الإيراني نفسه، خاصة وان التحقيق في ملابساتها انتهى في زمن قياسي بحسب المراقبين، تجاوز الشهرين بقليل.

وأمام حشد كبير من الجمهور نفذ حكم الإعدام بملاسلطاني، التي شدت قضيته اهتمام الإيرانيين على كافة المستويات، مما دفع المدعي العام الى الإشراف شخصياً على سير القضية وتطبيق حكم الشريعة، وذلك نقلاً عن التلفزيون الرسمي في الجمهورية الإسلامية.

وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك