"حراس الثورة الإيرانية" يعلنون تحرير المناطق الحدودية الإيرانية من المتمردين الأكراد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567195/

حررت قوات "حراس الثورة الإيرانية" المناطق الحدودية في شمال غرب إيران من المجموعات الكردية المتمردة التي أجبرت على مغادرة الأراضي الإيرانية حسب ما أفاد به يوم 21 سبتبمر/أيلول الجنرال محمد تقي أسانلو الناطق الرسمي باسم حراس الثورة الإيرانية .

حررت قوات "حراس الثورة الإيرانية"  المناطق الحدودية في شمال غرب إيران من المجموعات الكردية المتمردة التي أجبرت على مغادرة الأراضي الإيرانية حسب ما أفاد به يوم 21 سبتبمر/أيلول  الجبرال محمد تقي أسانلو الناطق الرسمي باسم حراس الثورة الإيرانية .

 وقد تمكن حراس الثورة الإيرانية بعد عمليات عديدة ومكثفة ضد المجموعات الإرهابية الكردية "بيجاك"  من تطهير شمال غرب البلاد من العناصر المتطرفة وفرض سيطرتها على جميع المناطق الحدودية. وأكد المتحدث أنه تمت إعادة الأمن من جديد إلى هذه المناطق، وأوضح أن المجموعات المضادة للثورة تكبدت خسائر فادحة أجبرتها على الإنسحاب من الأراضي الإيرانية، مشيرا إلى مواصلة حراس الثورة الإيرانية عملياتهم القتالية ضد الإرهابيين.

وتجدر الإشارة إلى أن عملية عسكرية واسعة النطاق ضد المجموعات الكردية المتمردة قد بدأت في شهر تموز/يوليو في المناطق الحدودية شمال غرب إيران وكردستان العراق.

وأسفرت العمليات العسكرية  بما في ذلك القصف الجوي  لمعسكرات المتمردين في الأراضي العراقية عن سقوط عشرات القتلى في صفوف الجانبين.

واقترحت مجموعة "بيجاك"  المتمردة في سبتمبر/أيلول على حراس الثورة الإيرانية وقف إطلاق النار، إلا أن قيادة المتمردين أفسدت إمكانية الهدنة، وقال الناطق باسم حراس الثورة محمد تقي إنه لا وجود لمخرج آخر أمام المتمردين الأكراد فإما أن يلقوا السلاح أويغادروا المناطق الحدودية للجمهورية الإسلامية.

علما ان تنظيم "بيجاك" مسؤول عن العديد من أعمال التخريب والهجمات ضد الجيش والأعمال الإرهابية في شمال غرب إيران في السنوات العشر الأخيرة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك