كندا تؤكد عزمها على مواصلة المشاركة في عملية الناتو بليبيا حتى يتم تحقيق أهدافها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567193/

أكد ستيفن هاربر رئيس الوزراء الكندي نيته التوجه الى البرلمان بطلب تمديد فترة مشاركة القوات الكندية في عملية حلف الناتو بليبيا. وصرح المسؤول الكندي للصحفيين على هامش الاجتماع الرفيع المستوى حول ليبيا الذي عقد في نيويوك يوم 20 سبتمبر/ايلول ان كندا ستواصل مشاركتها في العملية حتى تتم "ازالة الخطر الذي تمثله كتائب القذافي".

أكد ستيفن هاربر رئيس الوزراء الكندي نيته التوجه الى البرلمان بطلب تمديد فترة مشاركة قوات بلاده في عملية حلف الناتو بليبيا. وصرح المسؤول الكندي للصحفيين على هامش الاجتماع الرفيع المستوى حول ليبيا الذي عقد في نيويوك يوم 20 سبتمبر/ايلول ان كندا ستواصل مشاركتها في العملية "حتى يتم ازالة الخطر الذي تمثله كتائب القذافي بالكامل".

واضاف هاربر "سنتوجه الى البرلمان بغية تمديد فترة مشاركتنا في العملية لثلاثة اشهر أخرى"، مؤكدا قناعته بأنه "سيتسنى تحقيق أهداف العملية قبل هذا الموعد".

يذكر ان كندا انضمت في مارس/آذار الماضي الى العملية التي شنها حلف شمال الاطلسي ضد ليبيا  بنشرها  زهاء 800 من جنودها و7 مقاتلات من طراز "CF - 18" بالاضافة الى طائرات استطلاعية من طراز "أفرورا" وسفينة حربية في منطقة البحر المتوسط.

وفي يونيو/حزيران الماضي صادق البرلمان الكندي على تمديد فترة بقاء القوات في المنطقة لثلاثة اشهر اضافية، أي حتى 27 سبتمبر/أيلول. وتجدر الاشارة الى ان الحزب الديمقراطي الجديد وهو أكبر احزاب المعارضة في البلاد يرفض تمديد تفويض القوات المسلحة الكندية الممنوح لها من قبل البرلمان، اما الحزب الليبرالي (ثاني اكبر حزب في البلاد) فقد أعلن انه سيتخذ قرارا بهذا الشأن بعد اعلان الحكومة موقفها من هذا الموضوع.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية