رئيس البرلمان الايراني: قوات الناتو في افغانستان اما عاجزة عن ضمان الامن او لها ضلع في سلسلة الاغتيالات الاخيرة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567189/

أعلن علي لاريجاني رئيس البرلمان الايراني ان على الولايات المتحدة ودول حلف الناتو اما ان تعترف بأن قواتها المرابطة في افغانستان عاجزة عن ضمان الامن في البلاد او أن لهذه القوات ضلعا في سلسلة الاغتيالات الكبرى التى شهدتها افغانستان مؤخرا.

أعلن علي لاريجاني رئيس البرلمان الايراني ان على الولايات المتحدة ودول حلف الناتو اما ان تعترف بأن قواتها المرابطة في افغانستان عاجزة عن ضمان الامن في البلاد او أن لهذه القوات ضلعا في سلسلة الاغتيالات الكبرى التى شهدتها افغانستان مؤخرا. أدلى لاريجاني بهذا التصريح الاربعاء  21 سبتمبر/أيلول، وذلك في تعليقه على تدهور الأوضاع  الامنية في أفغانستان واغتيال الرئيس الافغاني الاسبق برهان الدين رباني جراء انفجار استهدف منزله بالعاصمة الأفغانية كابول الثلاثاء الماضي.

وجدد لاريجاني دعوة  طهران الى الاسراع في انسحاب القوات الاجنبية من افغانستان قائلا ان "اغتيال رباني يعتبر مثالا واضحا لـ"جنة الديمقراطية والانتصار على الارهاب" الموعودة من قبل الامريكيين وحلف الناتو" في هذا البلاد.

هذا وقدمت الخارجية الايرانية اليوم الاربعاء تعازيها الى افغانستان حكومة وشعبا لاغتيال رباني رئيس  المجلس الأعلى للسلام الذي تم تشكيله بتكليف من الرئيس حامد كارزاي في سعيه الى اقامة الاتصالات مع حركة "طالبان" وتحقيق المصالحة الوطنية. وقال رامين مهمانبراست الناطق الرسمي باسم الخارجية الايرانية ان "اغتيال رباني دليل على توسيع رقعة الارهاب في افغانستان رغم وجود القوات الاجنبية على اراضيها لعقد من الزمن".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك