اوباما يلتقي مع عباس قبل تقديم طلب انضمام فلسطين للامم المتحدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567178/

اعلن البيت الابيض ان الرئيس الاميركي باراك اوباما سيلتقي مساء الاربعاء 21 سبتمبر/ ايلول الرئيس الفلسطيني محمود عباس في وقت تواصلت فيه الضغوط الدولية على الفلسطينيين في نيويورك على امل تحاشي حصول مواجهة حول طلبهم الانضمام الى الامم المتحدة.

اعلن البيت الابيض ان الرئيس الاميركي باراك اوباما سيلتقي مساء الاربعاء 21 سبتمبر/ ايلول الرئيس الفلسطيني محمود عباس على هامش اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك. ويأتي اللقاء الذي لم يكن مدرجا في الاصل في برنامج اوباما، في وقت اعلن فيه عباس انه سيقدم اعتبارا من الجمعة القادم طلب انضمام دولة فلسطين الى الامم المتحدة.

وتهدد الحكومة الاميركية باستعمال حق النقض في مجلس الامن ضد هذا الطلب معتبرة ان الخطوة ستكون غير مثمرة. ومن المقرر أيضا ان يلتقي اوباما مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في وقت سابق يوم الاربعاء.

وقال بن رودس نائب مستشار البيت الابيض لشؤون الامن القومي "سيكون باستطاعة الرئيس ان يقول في لقائه مع الاسرائيليين والفلسطينيين بصراحة لماذا نعتقد ان التحرك في الامم المتحدة ليس هو السبيل الى تحقيق الدولة الفلسطينية".

واعلن عن اللقاء بين اوباما وعباس في وقت تواصلت فيه الضغوط الدولية الثلاثاء على الفلسطينيين في نيويورك على امل تحاشي حصول مواجهة حول طلبهم الانضمام الى الامم المتحدة.

ومن ناحيتها، قالت حنان عشراوي، العضو في الوفد الفلسطيني، لوكالة فرانس برس "نتوقع الفيتو الاميركي ولكن نتوقع ان يعتمد الاوروبيون موقفا مبدئيا وكما يفعلون دائما".

المصدر: ا ف ب

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية