جبريل يتوقع تشكيل حكومة ليبية جديدة في غضون 10 ايام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567177/

أعلن محمود جبريل رئيس رئيس المكتب التنفيذي في المجلس الوطني الانتقالي بليبيا انه يتوقع تشكيل حكومة جديدة في الفترة ما بين 7 الى 10 ايام. وأكد جبريل في خطاب القاه يوم 20 سبتمبر/أيلول أمام اجتماع وزراء خارجية الثمانية الكبار في نيويورك انه تم توزيع المهام بين الوزارات، مع ان المشاورات بهذا الشأن لا تزال جارية.

أعلن محمود جبريل رئيس رئيس المكتب التنفيذي في المجلس الوطني الانتقالي بليبيا انه يتوقع تشكيل حكومة جديدة في الفترة ما بين 7 الى 10 ايام.

وأكد جبريل في خطاب القاه يوم 20 سبتمبر/أيلول أمام اجتماع وزراء خارجية الثمانية الكبار في نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للامم المتحدة "لا يقلقني الوقت.. من أجل الوصول الى توافق وطني، مضيفا قوله "اني أتوقع تشكيل الحكومة خلال الاسبوع الى العشرة أيام القادمة".

وقال محمود جبريل إن الحكومة الجديدة ستضم ممثلين عن المناطق الغربية والشرقية، مؤكدا التوصل الى الاتفاق بشأن عدد كبير من الحقائب الوزارية. واضاف جبريل أن نساءا وشبانا سيتولون مناصب نواب وزراء في الحكومة المقبلة.

واشار جبريل الى انه تم توزيع المهام بين الوزارات، مع ان المشاورات بهذا الشأن لا تزال جارية. وأكد المسؤول الليبي ان الجزء الاكبر من هذا العمل قد انجز، وتجري المناقشة حاليا حول تحديد عدد الحقائب الوزارية ومقر الحكومة المستقبلية، حيث يمكن ان تتخذ كافة الوزارات من طرابلس مقرا لها، لكن جبريل لم يستثن ان يتم توزيع الوزارات على مناطق البلاد.

هذا وكانت محطة "ليبيا الحرة" التلفزيونية افادت في وقت سابق ان مجلس الوزراء سيضم 34 عضوا، بينهم امرأتان. ويتوقع ان يتولى جبريل منصب وزير الخارجية.

المصدر: وكالات

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية