فوز جمعية الوفاق الوطني الاسلامية بـ18 مقعدا في البرلمان البحريني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56714/

أظهرت النتائج الرسمية للانتخابات البرلمانية البحرينية حسم واحد وثلاثين مقعدا من مقاعد البرلمان وإجراء جولة إعادة على تسعة مقاعد في الثلاثين من الشهر الجاري.. وقد أكدت النتائج فوز جمعية الوفاق الوطني الإسلامية المعارضة بثمانية عشر مقعدا في البرلمان.

أكد عبدالله البوعينين رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات النيابية في البحرين فوز جمعية الوفاق الوطني الاسلامية بـ 18 مقعدا في الانتخابات البرلمانيةالتي اجريت يوم السبت 23 اكتوبر/تشرين الاول.
أما جمعية وعد الليبرالية المعارضة فإنها لم تتمكن من الفوز بأي مقعد رغم أنها حققت زيادة في الأصوات، وسوف تدخل جولة الإعادة، حيث أن الدوائر التي ترشحت فيها لم تحسم بعد. بينما لم تتضح الصورة بعد بالنسبة للإسلاميين سواء التيار السلفي أم المحسوبين على جماعة الإخوان المسلمين.

هذا ولم تحسم نتائج الانتخابات في بعض المناطق، إذ ستجرى جولة إعادة في عدد من الدوائر يوم السبت القادم.
وكانت المعارضة قد اعلنت في وقت متأخر من يوم السبت أن ألفا من الناخبين في المناطق الشيعية أعيدوا من مراكز الاقتراع دون أن يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم، بعد إبلاغهم بعدم وجود أسمائهم في سجل الناخبين. الا ان وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة قال إن قوائم الناخبين في الانتخابات البرلمانية قد نشرت في آب/أغسطس الماضي.
هذا وقد تنافس 127 مرشحا على أصوات الناخبين البالغ عددهم 138 ألف ناخب من أصل 1.3 مليون هم عدد سكان البحرين، للفوز بمقاعد البرلمان الـ 40.
وكانت جمعية الوفاق قد فازت بـ 17 مقعدا في الانتخابات السابقة التي جرت عام 2006.
المصدر:وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية