القذافي يقول إن الإطاحة بنظامه مستحيلة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567129/

قال العقيد معمر القذافي في تسجيل صوتي جديد تم بثه يوم الثلاثاء 20 سبتمبر/ايلول إن نظام الحكم الذي أقامه في ليبيا من المستحيل إزالته لأنه قائم على سلطة الشعب، وفق تعبيره.

قال العقيد معمر القذافي في تسجيل صوتي جديد تم بثه يوم الثلاثاء 20 سبتمبر/ايلول إن نظام الحكم الذي أقامه في ليبيا من المستحيل إزالته لأنه قائم على سلطة الشعب، وفق تعبيره.

وجدد القذافي في تسجيل صوتي أذاعته قناة "الرأي" الفضائية التي تتخذ مقراً لها في سورية، تأكيده على عدم قدرة حلف الناتو على مواصلة عملياته في ليبيا، مشيرا إلى أن قنابل وطائرات الناتو لن تدوم.

وقال القذافي ان "ما يحصل في ليبيا مهزلة شرعيتها معلقة مع قنابل الجو التي لن تدوم". وأضاف "لا تفرحوا ولا تصدقوا ان هناك نظاماً أطيح به أو ان هناك نظاماً فرض على الشعب الليبي بالقصف الجوي والبري".

تابع القذافي المتواري قائلا ان "النظام السياسي في ليبيا هو نظام سلطة الشعب، يمارسه كل الليبيين رجالا ونساء في المؤتمرات الشعبية واللجان الشعبية، ليس للقذافي نظام سياسي حتى تتم الإطاحة به". كما أكد القذافي أن "لا شرعية إلا لسلطة الشعب والمؤتمرات العامة، وما عدا ذلك فهو باطل وغير شرعي".

وكانت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية قد أفادت بأن شاهد عيان رأى القذافي وتعرف عليه منذ يومين، وقال إنه يقيم في شارع المنشية بمدينة سبها، التي تقع في الجزء الجنوبي الغربي لليبيا، وتبعد عن العاصمة طرابلس نحو 750 كيلومتراً.

وعلمت الصحيفة أيضاً أن شاهد العيان قد أبلغ مسؤولين في السفارة الليبية بالقاهرة بهذه المعلومات، التي تم نقلها على الفور إلى مسؤولين كبار في المجلس الوطني الانتقالي المناهض للقذافي، والذي يتخذ من مدينة بنغازي بشرق ليبيا مقراً له.

موفد قناة "روسيا اليوم" واعلامي عبد الناصر خالد عن تطورات الوضع في ليبيا:

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية