قائد السلاح البحري الروسي: روسيا تنوي بناء 20 غواصة استراتيجية خلال 10 – 15 سنة قادمة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567128/

 أعلن فلاديمير فيسوتسكي قائد السلاح البحري الروسي في اجتماع الهيئة البحرية لدى الحكومة الروسية الذي عقد يوم 20 سبتمبر/أيلول في بطرسبورغ ان روسيا تنوي بناء 20 غواصة استراتيجية خلال 10 – 15 سنة قادمة.

 أعلن فلاديمير فيسوتسكي قائد السلاح البحري الروسي في اجتماع الهيئة البحرية لدى الحكومة الروسية الذي عقد يوم 20 سبتمبر/أيلول في بطرسبورغ ان روسيا تنوي بناء 20 غواصة استراتيجية خلال 10 – 15 سنة قادمة.

 وأعاد فيسوتسكي الى الاذهان ان الاسبوع الماضي شهد  أول رحلة بحرية لاول غواصة روسية من طراز "ياسين" يعود الى  مشروع 885.

اما غواصة "سيفيرودفيتسك" النووية للجيل الرابع التي تم بناؤها في مصنع "سيفماش" بمدينة  سيفيرودفيتسك في شمال روسيا فقد بدأت  تجربتها البحرية يوم 12 سبتمبر/أيلول.

وذكر فيسوتسكي ايضا ان بناء السفن البحرية من شتى الصنوف يجري على قدم وساق.

السلاحان البحريان لروسيا والناتو يتدربان على إنقاذ اطقم الغواصات المستغيثة

أعلن فيسوتسكي ان السلاحين البحريين لروسيا والناتو مستعدان لضمان إنقاذ ليست اطقم السفن المستغيثة فحسب، بل والغواصات.

وقال فيسوتسكي في كلمة القاها في اجتماع الهيئة البحرية لدى الحكومة الروسية انه تم التوصل الى الاتفاق التام، حتى على المستوى التقني، بين السلاحين البحريين لروسيا والناتو فيما يتعلق بإنقاذ اطقم السفن البحرية. واوضح ان الامر يخص الغواصات ايضا.

وأشار فيسوتسكي قائلا:" لقد بينت المناورات الاخيرة مستوى لا بأس به لخبرائنا في هذا المجال مما يتماشى مع المقاييس العالمية.  لكننا جاهزون للمضي قدما على هذا الطريق".

يذكر ان مناورات "بولد مونارخ" التي اجريت في اواخر مايو/آيار – مطلع يونيو/حزيران الماضي بالقرب من الساحل الاسباني شهدت تدريب قوات الانقاذ والطوارئ  لروسيا والناتو على إجلاء اطقم الغواصات المستغيثة للدولتين. ومثلت بضع سفن للانقاذ والطوارئ روسيا في تلك المناورات، وبينها غواصة الديزل  الكهربائية "أل روسا" الروسية التابعة  لأسطول البحر الاسود الروسي.

وأبرز قائد السلاح البحري الروسي الوجود البحري العسكري الروسي الذي يحقق في المناطق التي تقوم السفن الروسية بنشاطها فيها. وقال:" يسمون ذلك أحيانا  برفع باستعراض العلم الوطني، لكن هذه العبارة غير صحيحة، لان المقصود بالامر هو التأكيد على المصالح الاستراتيجية العسكرية لروسية". وبحسب قول فيسوتسكي فان منطقة القطب الشمالي شهدت في الاونة الاخيرة عودة روسيا الى القطب الشمالي. وتقوم روسيا كذلك بتطوير وجودها في المنطقة الاطلسية". واضاف قائلا:" هناك بوادر اولى لوجود مماثل في المحيط الهادي مبرزا ان هذه المنطقة هي منطقة أكثر تعقيدا ويثير اي نشاط فيها رد فعل حساسا".

المصدر: وكالة "ايتار تاس" الروسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة