واشنطن وطهران تتبادلان الاتهامات في اجتماع وكالة الطاقة الذرية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567122/

تبادلت الولايات المتحدة الامريكية وايران الاتهامات في اجتماع  الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا يوم الاثنين 19 سبتمبر/ ايلول، حيث اجتمع ممثلو أكثر من 150 دولة عضو في الوكالة العالمية للطاقة الذرية في العاصمة النمساوية لمناقشة عدة قضايا ملحة، ومنها الملف النووي الإيراني.

تبادلت الولايات المتحدة الامريكية وايران الاتهامات في اجتماع  الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا يوم الاثنين 19 سبتمبر/ ايلول، حيث اجتمع ممثلو أكثر من 150 دولة عضو في الوكالة العالمية للطاقة الذرية في العاصمة النمساوية لمناقشة عدة قضايا ملحة ، ومنها الملف النووي الإيراني.

وفي الخطب التي القيت في الاجتماع السنوي للدول الأعضاء في الوكالة الدولية للطاقة الذرية تبادل كل من فريدون عباسي دواني رئيس هيئة الطاقة الذرية الايرانية ووزير الطاقة الامريكي ستيفن تشو الاتهامات بشأن سياسات البلدين.

وقال تشو " واصلت إيران انتهاج الأسلوب نفسه الذي تبنته منذ فترة طويلة من النفي والغش والمراوغة في انتهاك إلتزاماتها بعدم الانتشار النووي وقد رفضت إيران باستمرار الرد على أسئلة مشروعة حول طبيعة برنامجها النووي". واضاف قائلا  "يمثل توسيع عمليات التخصيب ووضعها تحت الأرض استفزازا خطيرا، كما أنه يقرب إيران من امتلاك قدرات كافية لإنتاج اليورانيوم للأغراض العسكرية، الأمر الذي يثير أسئلة جدية حول نوايا إيران السلمية واستعدادها لخلق أجواء من الثقة".

من جانبه قال دواني الذي تحدث بعد الوزير الامريكي بفترة قصيرة وهو يشير بوضوح الى الولايات المتحدة ان "خطر مثل هذا البلد الذي يمتلك أسلحة نووية ... مصدر قلق بالغ للسلام والامن العالميين." وقال ان "المواقف العدائية" لبعض الدول قد تجبر بلدا مثل ايران على القيام بأنشطة نووية سرا "وتضعها تحت الارض" في تصريحات يمكن ان تزيد من قلق الغرب بشأن نوايا الدولة الاسلامية.

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك