الشاي الأخضر والتوت الأحمر من عوامل الحفاظ على بشرة نضرة

الصحة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567121/

كشفت تقارير طبية نشرت أخيراً مواد غذائية تحتوي على فوائد جمة للبشرة، وتسهم بالحفاظ على ألقها ونضارتها. ومن أهم هذه المواد الشاي الأخضر والتوت بكافة أنواع كالأحمر والبري، بالإضافة الى الشاي الأخضر.

نشرت قناة "سي إن إن" تقريراً حول المواد الغذائية التي من شأنها ان تقي البشرة من الأمراض وتسهم في الحفاظ على بريقها، إنطلاقاً من ان بشرة الإنسان بمثابة عنوانه المباشر وأول ما يراه من حوله فيه.

وفي هذا الصدد أفادت خبيرة التغذية الأمريكية ميلينا جامبليس بوجود نظام تغذية يحافظ على نضارة البشرة لأطول فترة ممكنة، وتوصي بالامتناع قدر الإمكان عن السكر لآثاره السلبية على مادة الـ "كولاجين" في الجلد، مما يؤدي الى ظهور التجاعيد، كما تنصح بتناول المزيد من الخضروات التي تحتوي على مضادات للأكسدة.

ومما تنصح ميلينا جامبليس به الإكثار من تناول الخضروات ذات الأوراق الداكنة والدهون الصحية في الأفوكادو والسلمون على سبيل المثال.

وفي السياق ذاته ينصح الطبيب نيكولاس بريكون، أخصائي الأمراض الجلدية والتغذية، مؤلف كتاب "شباب الى الأبد" بتناول 3 مواد غذائية تحمل فوائد كبيرة للجلد بانتظام وهي ..

الجرجير .. وتكمن فائدة هذه النبتة في انها تضم مواد طبيعية مدرّة للبول، كما ان الجرجير يتصدى بفعالية للخلايا السرطانية.

الشاي الأخضر .. فبحسب الدراسات فإن هذا المشروب يحتوي على مواد تحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية، علاوة على انه يحفز خلايا الجلد الضعيفة، وذلك بالإضافة الى فائدة الشاي الأخضر للقلب ولاحتوائه على مادة الـ "بوليفينول" التي تكافح أكسدة الجسم، شريطة تناول الشاي الاخضر بكثرة خلال اليوم.

التوت .. وتشمل نصيحة الدكتور بريكون التوت بكل أنواعه كالبري والأسود والأحمر، بالإضافة الى الفراولة. ومن فوائد التوت الجمة احتوائه بنسبة عالية من مادة الإنثوسيانين التي تسهم بشكل فعال في حماية البشرة من علامات الشيخوخة المبكرة، وهي فائدة تضاف الى ما هو معروف عما يحمله التوت من فوائد للقلب والدماغ.

"روسيا اليوم" ووكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية