رياض المالكي : لن توقفنا التهديدات .. ولن نتخلى عن المبادئ بسبب الابتزاز

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567118/

أعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ان القيادة الفلسطينية لن تتراجع عن قرارها بشأن الحصول على العضوية الكاملة في هيئة الامم المتحدة.

أعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ان القيادة الفلسطينية لن تتراجع عن قرارها بشأن الحصول على العضوية الكاملة في هيئة الامم المتحدة. وكان المالكي قد وصل الى نيويورك في العشية ضمن الوفد الفلسطيني برئاسة محمود عباس لحضور جلسات الجمعية العامة لهيئة الامم المتحدة . وقال المالكي في حديث مع صحيفة " انباء موسكو" الصادرة باللغة الروسية : اننا تلقينا الدعم من زعماء الدول العربية وكثير من بلدان العالم الاخرى. وسنتوجه اولا الى مجلس الامن الدولي بطلب حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة لهيئة الامم المتحدة. علما ان الادارة الامريكية حذرتنا من انها ستستخدم حق" الفيتو" لدى التصويت على هذا القرار. وقال: ان الطلب سيكون اكبر وزنا لدى التوجه الى مجلس الامن الدولي اولا. وهذا ما سنفعله. وفي حالة اعلان الفيتو على القرار سنبحث عن امكانيات اخرى  ومنها في الجمعية العامة. ونحن نقدم على هذه الخطوة بعد فشل " الرباعي" في مهمة بلوغ التسوية السلمية.

وأكد الوزير الفلسطيني على ان وضع  العضو المشارك في الامم المتحدة مثل الفاتيكان لا يروق لنا ، ونحن نصبو منذ عقود عديدة لتنفيذ قرار هيئة الامم المتحدة بشأن تأسيس الدولة الفلسطينية.وان غالبية الفلسطينيين يؤيدون التوجه الى هيئة الامم المتحدة. كما تؤيد ذلك غالبية البلدان ومنها روسيا.

واشار المالكي بصدد احتمال توقف المساعدات الامريكية الى فلسطين والبالغة حوالي نصف مليار دولار سنويا الى انه لا يجوز التخلي عن المبادئ بسبب الابتزاز من قبل احد ما. واذا ما قرر الكونغرس ايقاف المساعدات فسنضطر الى شد الاحزمة على البطون. واعرب الوزير عن الامل في ألا يحدث ذلك بسبب العواقب الوخيمة المتأتية عن هذا في المنطقة بأسرها. وقال: اننا لن نرد على الاستفزازت من قبل الجنود والمستوطنين الاسرائيليين ، وسنعمل على  صيانة الامن في المناطق الفلسطينية ، وسنحول دون اندلاع انتفاضة ثالثة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية