الرئيس الاوكراني يكلف الحكومة والاستخبارات باتخاذ الاجراءات اللازمة للافراج عن مواطني اوكرانيا في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567116/

كلف الرئيس الاوكراني فيكتور يانوكوفيتش كل من نيقولاي ازاروف رئيس الحكومة وغريغوري ايلياشوف رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية، باتخاذ الاجراءات اللازمة " لحماية حقوق ومصالح مواطني اوكرانيا المحتجزين في ليبيا". اعلن ذلك المكتب الصحفي لرئيس الدولة يوم 20 سبتمبر/ايلول.

كلف الرئيس الاوكراني فيكتور يانوكوفيتش كل من نيقولاي أزاروف رئيس الحكومة وغريغوري ايلياشوف رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية، باتخاذ الاجراءات اللازمة " لحماية حقوق ومصالح مواطني اوكرانيا المحتجزين في ليبيا". اعلن ذلك المكتب الصحفي لرئيس الدولة يوم 20 سبتمبر/ايلول.

وهناك ما يقارب من 20 مواطنا اوكرانيا محتجزين لدى القوات المسلحة التابعة للمجلس الوطني الانتقالي في ليبيا، حيث يتهمون بانهم شاركوا في العمليات القتالية الى جانب القوات الموالية للعقيد القذافي. وهم ينفون هذه الاتهامات.

واعلن سيرغي ليفتشينكو مدير ديوان الرئيس الاوكراني ان "مسألة اطلاق سراح مواطني اوكرانيا المحتجزين في ليبيا هي موضع اهتمام خاص من جانب الرئيس". كما كلف يانوكوفيتش الحكومة الاوكرانية " بوضع برنامج لتقديم مساعدات انسانية الى ليبيا وكذلك معالجة الجرحى الليبيين بسبب النزاع المسلح بين معارضي القذافي ومؤيديه ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية