مقتل 3 اشخاص في انفجار سيارة مفخخة بوسط أنقرة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567112/

أعلن وزير الداخلية التركي ادريس نعيم شاهين ان 3 أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 15 آخرون في انفجار هز يوم الاثنين 20 سبتمبر/ايلول العاصمة أنقرة.

أعلن وزير الداخلية التركي ادريس نعيم شاهين ان 3 أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 15 آخرون في انفجار هز يوم الاثنين 20 سبتمبر/ايلول العاصمة أنقرة.

وأوضح الوزير ان الانفجار وقع في سيارة كانت متوقفة قرب مبنى حكومي، مضيفا ان وقودا تسرب من السيارة ادى الى اشتعال سيارات آخرى كانت متوقفة بالقرب من مكان الحادث. ورجح شاهين ان يكون الانفجار ناجم عن عمل إرهابي، لكنه قال ان الشرطة تحقق في ملابسات الحادث ولا تستبعد احتمال انفحار بالون غاز داخل السيارة.

ونقلت قناتا "ان.تي.في" و"سي.آن.آن تورك" عن بولنت ارينج نائب رئيس الوزراء التركي تصريحه بأن الانفجار القوي ناجم عن قنبلة كانت مخبأة في سيارة. واضاف ارينج ان السلطات تملك معلومات تفيد بان الانفجار متعمد.

ونقلت قناة "سي-آن-آن ترك" عن شهود عيان ان الانفجار وقع في حافلة صغيرة كانت متوقفة أمام مقر إدارة الشرطة في الشارع المؤدي الى ساحة كيزيلاي بوسط المدينة. وأدى الانفجار الى اشتعال النيران في العديد من السيارات التي كانت متوقفة في مكان الحادث.

الشرطة التركية تعتقل مشتبها به في تنفيذ تفجير أنقرة

ذكر التلفزيون التركي ان الشرطة اعتقلت مشتبها به في تنفيذ التفجير الذي هز أنقرة يوم الاثنين.

وأوضح التلفزيون ان المشتبه به كان يهتف بشعارات بالقرب من مكان الحادث.

خبير: انفجار انقرة مؤشر خطير

اعتبر محمد العادل المتخصص في شؤون العلاقات العربية التركية في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" انه إذا تبين ان الانفجار في أنقرة ناتج عن عمل إرهابي،  فانه يمثل مؤشرا خطيرا جدا.

وذكر الخبير ان المسؤولين الأتراك لم يتهموا اي جهة حتى الآن بالوقوف وراء الانفجار، رغم انهم لم يستبعدوا ان يكون الانفجار عملا إرهابيا. وأعاد العادل الى الأذهان ان حزب العمال الكردستاني قد توعد مؤخرا باستهداف أماكن عامة في المدن التركية الكبرى، بينما أشار مسؤولون أتراك الى احتمال إجراء عملية برية جديدة في شمال كردستان من أجل تطهيره من عناصر الحزب.

وأضاف ان أنقرة قلقة من العلاقة المشبوهة بين المتمردين الأكراد وبعض الشركات الأمنية الاسرائيلية التي تقوم بتمويل وتسليح هؤلاء المتمردين.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك