تخفيض التصنيف الائتماني لإيطاليا درجة واحدة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567104/

اعلنت وكالة التصنيف الائتماني "ستاندرد آند بورز" الاثنين 19 سبتمبر/ ايلول تخفيض التصنيف الائتماني للديون السيادية الإيطالية درجة واحدة.

اعلنت وكالة التصنيف الائتماني "ستاندرد آند بورز" الاثنين 19 سبتمبر/ ايلول تخفيض التصنيف الائتماني للديون السيادية الإيطالية درجة واحدة.

وقالت الوكالة في بيان لها ان تصنيف الدين الايطالي البعيد الامد انخفض من "ايه+" الى "ايه"، وتصنيف الدين المتوسط الامد من "ايه-1+" الى "ايه-1"، مع توقعات "سلبية" للتصنيف ما يشير الى احتمال تخفيضه لاحقا.

وبررت ستاندرد أند بورز خفضها للتصنيف الائتماني لإيطاليا بضعف فرص نمو الاقتصاد الإيطالي، ثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، بالإضافة إلى مشكلات ذات طابع سياسي كالاختلاف في السياسات الاقتصادية داخل البرلمان الإيطالي.

ويأتي تخفيض تصنيف ايطاليا بعد اقل من اسبوع على اقرار البرلمان الاربعاء الماضي خطة تقشف صارمة بقيمة 54,2 مليار يورو يفترض ان تسمح لهذا البلد بتحقيق التوازن في ميزانيته عام 2013 وخفض دينه الضخم البالغ 120% من الناتج المحلي الاجمالي.

و"ستاندارد اند بورز" هي الوكالة الاولى التي تقوم بتخفيض تصنيف ايطاليا، علما ان هذا البلد احتفظ منذ بدء ازمة الديون بتصنيفه خلافا لدول منطقة اليورو الاخرى التي تعاني صعوبات. وكانت وكالة موديز التي تدرس بدورها تخفيض تصنيف ايطاليا اعلنت الجمعة انها قد تصدر قرارها خلال الشهر المقبل.

المصدر: ا ف ب

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم