الولايات المتحدة تحث روسيا على اتخاذ موقف أكثر حزما إزاء الأحداث بسورية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567094/

قال مسؤول رفيع المستوى في الإدارة الأمريكية مساء يوم الاثنين 19 سبتمبر/أيلول أن واشنطن تحث موسكو على إتخاذ موقف أكثر حزما من الأحداث بسورية.  وجاءت تصريحات المسؤول لدى تعليقه على نتائج المحادثات بين وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون ونظيرها الروسي سيرغي لافروف التي جرت يوم الاثنين في نيويورك.

قال مسؤول رفيع المستوى في الإدارة الأمريكية مساء يوم الاثنين 19 سبتمبر/أيلول أن واشنطن تحث موسكو على إتخاذ موقف أكثر حزما من الأحداث بسورية.

وجاءت تصريحات المسؤول لدى تعليقه عى نتائج المحادثات بين وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون ونظيرها الروسي سيرغي لافروف التي جرت يوم الاثنين على هامش أعمال الدورة الـ66 للجمعية العامة لهيئة الامم المتحدة في نيويورك.

وقال المسؤول ان "الولايات المتحدة تريد أن يصدر مجلس الأمن الدولي بيانا حازما بشأن سورية. ولا تريد واشنطن استمرار صمت المجلس أمام أعمال العنف التي تشهدها سورية".

هذا وقال مسؤول أمريكي آخر للصحفيين ان وزيري خارجية روسيا والولايات المتحدة بحثا عددا من المسائل، بينها تبنى أطفال روس من قبل الأمريكيين ونظام تأشيرات الدخول بين البلدين والخطط الأمريكية لنشر منظومة الدفاع الصاروخي في العالم.

وقال المسؤول الأمريكي ان كلينتون اكدت خلال المحادثات على استعداد بلادها للمساهمة في التوصل الى اتفاق بين روسيا وجورجيا من أجل تسريع عملية انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية.

وحول مشروع الدرع الصاروخية، اكدت كلينتون ان الإدارة الأمريكية تنوي نشر المنظومة الدفاعية بالتعاون مع روسيا، مشددة على ان المشروع لا يستهدف موسكو.

كلينتون ولافروف يتفقان على مواصلة العمل على اصدار بيان للجنة الرباعية يدعو لاستئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين

ذكر المسؤول الأمريكي ان وزيري خارجية روسيا والولايات المتحدة اتفقا خلال لقائهما في نيويورك على استمرار العمل على اصدار بيان للجنة الرباعية يمهد الطريق امام استئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين. وأوضح المسؤول ان العمل في اللجنة الرباعية يجري على مستوى المبعوثين.

وتابع المسؤول قائلا ان الحديث يدور حول تهيئة خلفية وظروف تسمح للطرفين بقبول المبادئ الأساسية لإجراء المفاوضات دون اتخاذ أية خطوات احادية الجانب قد تؤدي الى إفشال المفاوضات.

ووصف المسؤول المشاورات الجارية في اللجنة الرباعية حول إعداد البيان، بانها مثمرة ودعا الى استمرارها.

وتعليقا على عزم الفلسطينيين تقديم طلب العضوية الكاملة في الامم المتحدة، قال المسؤول ان مثل هذه الخطوة لن تكون مثمرة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة