السعودية تدعو الاطراف اليمنية الى تنفيذ المبادرة الخليجية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567093/

دعت المملكة العربية السعودية على لسان مندوبها في الامم المتحدة يوم الاثنين 19 سبتمبر/ أيلول جميع الاطراف في اليمن الى مواصلة العمل على تنفيذ المبادرة الخليجية لانتقال السلطة، غير ان المندوب ألمح إلى احتمال ادخال تعديلات عليها.

دعت المملكة العربية السعودية على لسان مندوبها في الامم المتحدة يوم الاثنين 19 سبتمبر/ أيلول جميع الاطراف في اليمن الى مواصلة العمل على تنفيذ المبادرة الخليجية لانتقال السلطة، غير ان المندوب ألمح إلى احتمال ادخال تعديلات عليها.وقال السفير السعودي عبد الله المعلمي قبيل اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة يوم الثلاثاء ان بلاده تأسف لتصاعد العنف في اليمن وانه يأمل في حدوث انفراج لاحياء مبادرة السلام التي تتوسط فيها دول الخليج. واعرب عن امله في ان يتابع الشركاء العمل على تنفيذ مبادرة السلام التي طرحها مجلس التعاون الخليجي.

وقال مصدر في المعارضة السياسية اليمنية ان المعارضة تجتمع مع مسؤولين حكوميين ودبلوماسيين لمحاولة التوصل لاتفاق. ووصل في وقت سابق وسيط الامم المتحدة جمال بن عمر والامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني الى صنعاء  ومن المتوقع ان ينضما للمحادثات.

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية