نتانياهو يدعو عباس الى إجراء مفاوضات مباشرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567091/

أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، الاثنين 19 سبتمبر/ ايلول، أنه مهتم بعقد لقاء مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا الأسبوع في نيويورك.

أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، الاثنين 19 سبتمبر/ ايلول، أنه مهتم بعقد لقاء مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا الأسبوع في نيويورك. وقال نتانياهو في بيان صادر عن مكتبه "أدعو رئيس السلطة الفلسطينية إلى إجراء مفاوضات مباشرة في نيويورك تتواصل بعدها في القدس ورام الله".

وقد اعلن عباس سابقا عن استعداده للقاء نتانياهو، لكنه صمم على المضي قدما في مسعاه للحصول على اعتراف الأمم المتحدة. وقال  مارتن نيسيركي المتحدث باسم الأمين العام بان كي مون، ان الامين العام  كرر "دعمه لحل يقوم على دولتين اسرائيلية وفلسطينية وشدد على رغبته في التأكد من أن يتمكن المجتمع الدولي والجانبان من احراز تقدم لاستئناف المفاوضات في اطار شرعي ومتوازن". وأوضح أن بان كي مون بحث مع عباس الجهود المتواصلة للجنة الرباعية الدولية للشرق الاوسط في هذا الصدد، وأشار إلى أن الرئيس عباس شدد على التزامه بالحل التفاوضي.

بدوره أعلن الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينه ان عباس اكد لبان كي مون "تصميم الجانب الفلسطيني على التقدم بطلب العضوية الكاملة لدولة فلسطين على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وذلك من خلال مجلس الامن الدولي".

المصدر: بي بي سي

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية