عباس يبلغ بان كي مون بعزمه تقديم طلب عضوية فلسطين في الأمم المتحدة يوم الجمعة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567086/

أبلغ الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الاثنين بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة بعزمه تقديم طلب نيل عضوية فلسطين في الأمم المتحدة يوم الجمعة المقبل. وقال مارتن نيسركي المتحدث باسم بان كي مون للصحفيين إن عباس أبلغ الأمين العام عزمه تقديم طلب الإنضمام إليه الجمعة.

 

أبلغ الرئيس الفلسطيني محمود عباس  يوم الاثنين بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة بعزمه تقديم طلب نيل عضوية فلسطين في الأمم المتحدة يوم الجمعة المقبل.

وقال مارتن نيسركي المتحدث باسم بان كي مون للصحفيين إن عباس أبلغ الأمين العام عزمه تقديم طلب الإنضمام إليه الجمعة.

هذا وكان عباس قد دعا رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو إلى التصويت لصالح عضوية الدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة من أجل تحقيق السلام بينهما.

سياسي فلسطيني: المجتمع الدولي يجب أن يتحمل المسؤولية عن تنفيذ قراراته

وقال بسام الصالحي الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني في حديث لقناة "روسيا اليوم" من رام الله إن المجتمع الدولي يجب أن يتحمل المسؤولية عن تنفيذ قراراته وألا يترك الأمر لإسرائيل.

محلل سياسي: سكون هناك ضغط عربي قوي على واشنطن لتغيير موقفها

قال أيمن عبد المجيد رئيس القسم السياسي في صحيفة روز اليوسف في حديث لقناة "روسيا اليوم" من القاهرة إنه سيكون هناك ضغط عربي قوي لدفع واشنطن لتغيير موقفها، لكن الولايات المتحدة لن تنحاز للموقف العربي بسبب ضغوط إسرائيل واللوبي اليهودي داخل أمريكا.

التوجه إلى الأمم المتحدة هو "ضربة علاقات عامة"

وفي حديث من واشنطن أعرب مدير معهد الدراسات العربية والأمريكية منذر سليمان عن اعتقاده بأن توجه الفلسطينيين إلى الأمم المتحدة بطلب الاعتراف بدولتهم المستقلة، على الرغم من تأكيدات واشنطن على عزمها باستخدام حق النقض، "قد تكون ضربة علاقات عامة معنوية، ربما تساند الحق الفلسطيني عموما بتسليط الضوء على عدم وجود كيان فلسطيني واضح".

تخوفات في إسرائيل من تعميق عزلها دوليا

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من القدس أشار الصحفي في إذاعة "صوت إسرائيل" إيال أليما إلى أن الاعتقاد السائد لدى الأوساط السياسية الإسرائيلية هو أن الطلب الفلسطيني لن ينجح في نهاية الأمر، لكن قد تكون له انعكاسات سلبية، رمزية أكثر من عملية، وقد تتمثل في تعميق عزلة إسرائيل دوليا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية