المرحلة الـ25 من الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56707/

فاز فريق سبارتاك نالتشيك على ضيفه توم بهدفين مقابل هدف ضمن مباريات المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم، في حين سيطر التعادل السلبي على مباراتي افتتاح هذه المرحلة بين فريقي سيبير وسبارتاك موسكو، وفريقي ألانيا ودينامو موسكو.

على ملعب سبارتاك في مدينة نوفوسيبيرسك استضاف فريق سبير فريق سبارتاك موسكو في افتتاح مباريات المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم وانتهى اللقاء بتعادل سلبي لم يرضي الطرفين. فسبارتاك موسكو الذي قطع سلسلة انتصاراته محليا وأروبيا بخسارته في دوري أبطال أوروبا أمام تشلسي بهدفين دون رد لم يجد نفسه في هذه المباراة وقدم واحدا من أسوأ عروضه هذا الموسم، في حين قدم فريق سيبير مباراة جيدة قياسا إلى نتائجه في الدوري المحلي فتواجد لاعبو الفريق بكثافة في منطقة سبارتاك ولولا تألق حارس سبارتاك موسكو لتغيرت النتيجة منذ دقائق المباراة الأولى. ولعل أبرز تلك الفرصة التي أتيحت أمام مهاجمي سيبير كانت في الدقيقة الثلاثين حين وصلت الكرة من الجهة اليمنى إلى غاليولين الذي تخلص من المدافعين وسدد كرة ارتطمت بحارس سبارتاك أندريه ديكان وخرجت إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء. وانخفض الأداء في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول وأتيحت فرصة لإندي ماكيدي لاعب سبارتاك الذي سدد الكرة، لكن تألق حارس سيبير حال دون تسجيل الهدف ليخرج الفريقان إلى فترة الاستراحة والتعادل السلبي مسيطر. وفي الشوط الثاني توازنت كفة الفريقين مع شبه انعدام للفرص حتى الدقيقة الثمانين التي شهدت ارتفاعا في وتيرة الأداء وتبادلا للهجمات التي تهادت أمام مرمى الفريقين دون تغيير في النتيجة التي أسفرت عن تعادل من دون أهداف ليحصد فريق سبارتاك موسكو نقطة رافعا رصيده إلى أربعين نقطة في المركز الرابع، في حين رفع فريق سيبير رصيده إلى النقطة الثامنة عشرة محافظا على موقعه في ذيل الترتيب.
 وفي مباراة أخرى على ملعب سبارتاك لكن في مدينة فلاديقفقاز استضاف فريق ألانيا ضيفه دينامو موسكو، المباراة لم ترتقي إلى المستوى المطلوب لاسيما من جانب فريق دينامو الذي يصارع على مركز  متقدم. وبعد البداية القوية للضيوف سرعان ما عادت المباراة إلى نقطة التوازن فانحصر الأداء وسط الملعب مع هجمة من هنا وأخرى من هناك لكن دون فعالية. هذا السيناريو تكرر في الشوط الثاني الذي لم يسفر عن أي تغيير لا على مستوى الأداء ولا على مستو النتيجة فانتهى اللقاء بتعادل سلبي أهدى فريق دينامو موسكو نقطة رفع رصيده بها إلى ثلاث وثلاثين في حين وصل رصيد فريق ألانيا إلى أربع وعشرين نقطة.

 التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا