"راديو سوا" : المجلس الانتقالي الليبي يصادق على تشكيلة الحكومة الجديدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567064/

نقل "راديو سوا" عن مراسلته فى طرابلس أن المجلس الوطني الانتقالي الليبي صادق على تشكيلة الحكومة الجديدة برئاسة محمود جبريل، رئيس المجلس التنفيذي بالمجلس الانتقالي وذلك على الرغم من اعتراض التيار الإسلامي على عدد من أعضائها.

نقل "راديو سوا" عن مراسلته فى طرابلس أن المجلس الوطني الانتقالي الليبي صادق يوم 19 سبتمبر/أيلول على تشكيلة الحكومة الجديدة برئاسة محمود جبريل، رئيس المجلس التنفيذي بالمجلس الانتقالي وذلك على الرغم من اعتراض التيار الإسلامي على عدد من أعضائها.

وقال مسؤول في المجلس الانتقالي لـ"راديو سوا" إن حكومة الوفاق الوطني تتكون من 22 وزيرا وتضم العديد من الشبان وتمثل العديد من المناطق.

وأوضح المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته أنه تم تعيين علي الترهوني، الذي كان مسؤولا (وزيرا) عن النفط والمالية في المجلس، نائبا لرئيس الوزراء، كما تم فصل وزارتي المالية والنفط.

وأشار إلى أن محمد عبد العزيز، الخبير في المنظمات الدولية والمسؤول عن ملف الشرق الأوسط في الأمم المتحدة كلف بمنصب وزير الخارجية، كما كلف فوزي عبد العالي العضو السابق في المجلس الانتقالي عن مصراته بمنصب وزير الداخلية، فى حين تم تكليف أسامة الجويلي من الجبل الغربي بمنصب وزير للدفاع.

هذا ولم يؤكد مراسل "روسيا اليوم" في طرابلس خبر تشكيل الحكومة الليبية الجديدة، مشيرا إلى أن أي إعلان من هذا النوع غير ممكن في ظل غياب رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل، الذي يتواجد حاليا في نيويورك ومن المتوقع أن يعود إلى البلاد في 21 سبتمبر/أيلول القادم.

محلل روسي: تشكيل الحكومة انجاز كبير بالنسبة للقوى الثورية

وصف رئيس قسم الدراسات السياسية في جامعة الصداقة بين الشعوب يوري بوتشتا في حديث لقناة "روسيا اليوم" الاتفاق على تشكيلة الحكومة الجديدة في ليبيا في حال تأكيد صحة هذا الخبر بأنه إنجاز كبير بالنسبة للقوى السياسية المتنوعة التي شاركت في الثورة ضد نظام القذافي. وفي الوقت ذاته أشار إلى أن عملية تشكيل المؤسسات السياسية للفترة ما بعد إسقاط القذافي في ليبيا لا تزال في بدايتها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية