أمين مجلس الأمن الإيراني: على إيران وروسيا إقامة شراكة استراتيجية في مجال الطاقة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567063/

قال سعيد جليلي أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني إن روسيا وإيران يجب أن تتعاونا وألا تتنافسا في مجال الطاقة، مشددا على ضرورة إقامة شراكة استراتيجية بين البلدين في هذا المجال. وأضاف أنه "إذا أرادت روسيا وإيران التنافس في مجال الطاقة فإن آخرين سيستفيدون من هذا التنافس".

 

قال سعيد جليلي أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني إن روسيا وإيران يجب أن تتعاونا وألا تتنافسا في مجال الطاقة، مشددا على ضرورة إقامة شراكة استراتيجية بين البلدين في هذا المجال.

وقال جليلي في كلمة ألقاها في معهد العلاقات الدولية في موسكو يوم الاثنين 19 سبتمبر/أيلول إن "روسيا وإيران تملكان احتياطات كبيرة للطاقة. والمنهج يجب أن يكون مشتركا وليس تنافسيا".

وأضاف أنه "إذا أرادت روسيا وإيران التنافس في مجال الطاقة فإن آخرين سيستفيدون من هذا التنافس".

وأشار المسؤول الإيراني إلى أن مواقف طهران وموسكو بشأن العديد من القضايا الدولية متشابهة إلى حد كبير، خاصة أن إيران تعارض بشكل قاطع فرض الديمقراطية على الطريقة الغربية في المنطقة، وعلى سبيل المثال في سورية، بعد أن فعلت ذلك في أفغانستان والعراق.

وبشأن طرح مسألة الاعتراف بدولة فلسطين في الجمعية العامة للأمم المتحدة قال جليلي إن موقف إيران كان دائما يؤكد على ضرورة أن يملك الشعب الفلسطيني كافة الأراضي الفلسطينية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك