وزير الدفاع الايراني: يجب تنفيذ اتفاقية توريد منظومة "أس – 300" الى إيران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567051/

صرح احمد وحيدي وزير دفاع جمهورية إيران الاسلامية يوم 19 سبتمبر/أيلول لوكالة إرنا" الايرانية للانباء بان اتفاقية توريد منظومات "أس – 300" الصاروخية المضادة للجو الى ايران يجب ان تنفذ.

 صرح احمد وحيدي وزير دفاع جمهورية إيران الاسلامية يوم 19 سبتمبر/أيلول لوكالة "إرنا" الايرانية للانباء بان اتفاقية توريد منظومات "أس – 300" الصاروخية المضادة للجو الى ايران يجب ان تنفذ. وقال:" نحن لا نزال كما في الماضي على قناعة بان اتفاقية منظومات توريد "أس – 300" الى ايران يجب ان تنفذ. ويعتبر هذا الموضوع موضوعا خاصا تماما لا علاقة له بمسائل اخرى، ونأمل بان يختار الجانب الروسي طريقا  سيؤدي الى تنفيذ شروط هذه الاتفاقية تنفيذا تاما".

هذا وأعلن ألكسندر لوكاشيفيتش الناطق الرسمي باسم وزارى الخارجية الروسية  في نهاية شهر أغسطس/آب  عن استحالة تنفيذ روسيا لاتفاقية توريد  صواريخ"أس – 300" الى إيران  بسبب اتخاذ مجلس الامن الدولي للقرار رقم 1929 وصدور المرسوم الرئاسي الروسي المرقم 1154 والمؤرخ في 22 سبتمبر/ايلول عام 2010 الذي يحدد طريقة جعل هذا القرار قابلا للتنفيذ في روسيا الاتحادية.

ولم يستبعد  أناتولي إيسايكين رئيس شركة " روس اوبورون اكسبورت" من جانبه احتمال استئناف المفاوضات مع إيران بصدد موضوع منظومة "أس – 300" الصاروخية المضادة للجو بعد إلغاء العقوبات التي فرضها مجلس الامن الدولي على إيران.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك