عشرون قتيلا بينهم 3 أطفال قرب ساحة التغيير بصنعاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567043/

ذكر مراسل قناة "روسيا اليوم" في صنعاء ان 20 شخصا لقوا مصرعهم يوم الاثنين 19 سبتمبر/أيلول برصاص قوات موالية لنظام الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في محيط ساحة التغيير مركز الاحتجاجات المعارضة للنظام. ونقل المراسل عن مصادر طبية إن من بين القتلى 3 أطفال.

ذكر مراسل قناة "روسيا اليوم" في صنعاء ان 20 شخصا لقوا مصرعهم يوم الاثنين 19 سبتمبر/أيلول برصاص قوات موالية لنظام الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في محيط ساحة التغيير مركز الاحتجاجات المعارضة للنظام.

ونقل المراسل عن مصادر طبية إن من بين القتلى 3 أطفال. وأضاف ان الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين تجددت أيضا في مدينة تعز، حيث قتل 3 اشخاص وأصيب العشرات.

وفي وقت سابق قالت وكالة "رويترز" ان قوات الأمن أطلقت النار في الهواء لتفريق المتظاهرين في العاصمة اليمنية، مما أسفر عن سقوط قتيلين في صفوفهم، احدهما طفل صغير، كما نقل عدة متظاهرين الى المستشفى بعد إصابتهم بأعيرة نارية. من جانبها قالت وكالة "فرانس برس" ان 3 أشخاص قتلوا برصاص قناصة في محيط ساحة التغيير، كما لقي 3 آخرون مصرعهم في شارع الزبيري الواقع على بعد 3 كيلومترات من ساحة التغيير برصاص قوات الأمن.

وتأتي هذه التطورات بعد يوم من مقتل 26 متظاهرا نتيجة هجوم شنته قوات الأمن على المحتجين في ساحة التغيير.

اليمن ترفض تولي لجنة دولية التحقيق في الأحداث الأخيرة

رفضت الحكومة اليمنية خلال مشاركتها في اجتماع لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، تولي لجنة دولية التحقيق في الانتهاكات التي ارتكبت خلال قمع المظاهرات في البلاد.

وقال أبو بكر القربي وزير الخارجية اليمني في كلمة ألقاها في اجتماع مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في جنيف يوم الاثنين إن "الحكومة اليمنية ستقوم بالتحقيق في العمل الإرهابي الذي وقع يوم أمس ومحاسبة المسؤولين عنه"، معربا عن أسفه لأن هذا الحادث "جاء في وقت تظهر فيه بدأت بوادر حل الأزمة السياسية وفقا للمبادرة الخليجية".

كاتب إماراتي: لا توجد الآن حلول مطروحة في اليمن والمعارضة لا تمثل رأي الشعب

من جانبه قال عبد الرحمن الجابري الكاتب والمؤلف الإماراتي في حديث لقناة "روسيا اليوم" من دبي إنه لا توجد هناك حلول مطروحة في الساحة اليمنية وإن المبادرة الخليجية نفسها ستفشل، لأن المعارضة اليمينة لا تمثل رأي الشارع وبالتالي هي ليست طرفا في المعادلة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية