المانيا تهدد اليونان بوقف المساعدات المالية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567042/

دعا وزير المالية الألماني فولفغانغ شويبله الحكومة اليونانية الاحد 18 سبتمبر/ أيلول إلى أن تأخذ التهديدات الاوروبية بوقف المساعدات المالية على محمل الجد في حال لم يكن تقرير "الترويكا" إزاء ديون اليونان ايجابيا.

دعا وزير المالية الألماني فولفغانغ شويبله الحكومة اليونانية الاحد 18 سبتمبر/ أيلول إلى أن تأخذ التهديدات الاوروبية بوقف المساعدات المالية على محمل الجد في حال لم يكن تقرير "الترويكا" ،المفوضية الاوروبية والبنك المركزي الاوروبي وصندوق النقد الدولي، إزاء ديون اليونان ايجابيا.

واضاف الوزير أن معالجة ازمة الديون اليونانية "تتوقف على اليونانيين أنفسهم"، ما يعني ضرورة تقديم المسؤولين اليونانيين ارقاما تؤكد سيرهم وفق الخطة الموضوعة. وقال إنه في حال تقديم "الترويكا" تقريرا ايجابيا عن ديون اليونان، فسيشير ذلك الى التزام حكومة اثينا بتعهداتها، لكن الوزير استبعد على أي حال تقديم الدفعة التالية من المساعدات المالية للحكومة اليونانية.

من جانبه وعد وزير المالية اليوناني إيفانغيلوس فينيزيلوس بأن بلاده ستبدأ التركيز على موضوع خفض النفقات اعتبارا من العام المقبل.

وعلى صعيد آخر انتقد فينيزيلوس بشدة الأحزاب المعارضة للحكومة والحليفة لها، التي ترفض سداد الضريبة الجديدة، التي اقرتها الحكومة قبل عدة أيام على العقارات، مشيرا الى أن بإمكان الضريبة الجديدة جعل ميزانية 2011 ضمن حدود معقولة، وأن أي تأخير في دفع هذه الضريبة سيؤدي في المقابل الى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم