مطربون روس يفوزون بجوائز مسابقة غناء دولية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567039/

أسدل الستار في موسكو على فعاليات الدورة الـ16 لمسابقة "كومبيتيتسيوني ديل أوبرا" الدولية في غناء الأوبرا الإيطالية الكلاسيكية والحديثة. وأقيم حفل اختتام المسابقة وجرى إعلان أسماء الفائزين على خشبة مسرح "البولشوي"، حيث منحت الجوائز الثلاث الرئيسية  إلى فنانين روس.

أسدل الستار في موسكو على فعاليات الدورة الـ16 لمسابقة "كومبيتيتسيوني ديل أوبرا" الدولية في غناء الأوبرا الإيطالية الكلاسيكية والحديثة. وأقيم حفل اختتام المسابقة وجرى إعلان أسماء الفائزين على خشبة مسرح "البولشوي".

هذه المسابقة التي تعتبر من أشهر المسابقات الغنائية في العالم أبصرت النور منذ 15 سنة في ألمانيا، ولم تجر خارجها إلا في العام الحالي. حيث استضافتها موسكو في إطار عام إيطاليا في روسيا. وتنافس في المسابقة نحو 120 مطربا شابا، كان ثـلـثهم من الروس. ووصل إلى المرحلةِ الختامية للمسابقة 12 شخصا، منهم سبعة فنانين من روسيا وخمسة آخرون من منغوليا وكوريا الجنوبية وليتوانيا وجمهورية إفريقيا الجنوبية.

واللافت أن الجوائز الثلاث الرئيسية للمسابقة منحت إلى الفنانين الروس. وكانت الجائزة الأولى من نصيب المطرب رومان بوردينكو الذي اكتسب شهرته بفضل مشاركته في عروض الأوبرا على خشبة مسرح "ميخايلوفسكي" في مدينة بطرسبورغ و"ميتروبوليتان أوبرا" في نيويورك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية