أوباما يقترح على الكونغرس "خطة بافيت" لفرض الضرائب على الأثرياء

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567019/

ذكر مسؤولون في الإدارة الأمريكية يوم الاحد 18 سبتمبر/ايلول أن الرئيس باراك أوباما سيعلن يوم الاثنين خطة لتقليص الانفاق الحكومي في الولايات المتحدة، ستسمح بإدخار3.6 تريليون دولار خلال السنوات الـ10 القادمة.

ذكر مسؤولون في الإدارة الأمريكية يوم الاحد 18 سبتمبر/ايلول أن الرئيس باراك أوباما سيعلن يوم الاثنين خطة لتقليص الانفاق الحكومي في الولايات المتحدة، ستسمح بإدخار 3.6 تريليون دولار خلال السنوات الـ10 القادمة.

وقال المسؤولون ان أوباما سيدعو في الخطة التي سيعرضها على الكونغرس الأمريكي يوم الاثنين، إلى زيادة الضرائب على كبار الأثرياء، لضمان أنهم يدفعون على الأقل النسبة الضريبية ذاتها على عائداتهم مقارنة بدافعي الضرائب من ذوي الدخل المتوسط.

وأفادت وسائل الاعلام الامريكية، بأن خطة أوباما التي ستحمل اسم "قاعدة بافيت"، تهدف إلى إلزام الأثرياء الذين يكسبون أكثر من بليون دولار سنوياًبدفع ضرائب تساوي على الأقل تلك التي يدفعها موظفوهم، للمساعدة في الحد من تنامي العجز في الموازنة. وتأتي هذه الخطة، التي تحمل اسم وارنر بافيت، البليونير الأمريكي الذي دعا إلى زيادة الضرائب على الأغنياء، بإعتبار أن "نظام الضرائب الأمريكي تشوبه ثغرات وهو غير عادل".

ويرجح أن يلقى اقتراح أوباما معارضة شديدة من الجمهوريين في الكونغرس ويمكن أن ينعكس صداها في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك