تأجيل الاعلان عن تشكيل حكومة انتقالية في ليبيا.. وانسحاب قوات الثوار من بني وليد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567007/

اعلن محمود جبريل رئيس المكتب التنفيذي للمجلس الوطني الانتقالي الليبي عن ارجاء الاعلان عن تشكيل حكومة انتقالية بشكلها النهائي الى وقت قريب، دون ان يذكر الموعد الدقيق لذلك. وميدانيا انسحبت قوات الثوار من بني وليد بعد فشل محاولتها الاخيرة للاستيلاء عليها.

اعلن محمود جبريل رئيس المكتب التنفيذي للمجلس الوطني الانتقالي الليبي في مؤتمر صحفي له عقد بمدينة بنغازي يوم الاحد 18 سبتمبر/ايلول عن ارجاء الاعلان عن تشكيل حكومة انتقالية بشكلها النهائي الى وقت قريب، دون ان يذكر الموعد الدقيق لذلك.

واوضح جبريل ان هذا الاعلان سيتم بعد انتهاء المشاورات، مشيرا الى انه جرى خلال الاجتماع الاخير لقيادة المجلس الانتقالي "الاتفاق على الكثير من الحقائب"، مع بقاء بعض الحقائب الاخرى قيد النقاش.

ويذكر ان الاجتماع عقد بمشاركة مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس ومحمود جبريل والاعضاء الاخرين في المجلس. وتوقع ان يبقى جبريل في منصبه على ان تضم الحكومة 34 وزيرا بينهم امرأتان على الارجح. وستتكلف هذه الحكومة بادارة الامور في البلاد خلال المرحلة الانتقالية ما قبل اجراء الانتخابات ووضع دستور جديد.

وميدانيا انسحبت  من محيط بلدة بني وليد القوات التابعة للملس الانتقالي الليبي   التي كانت تحاصر هذه البلدة آخر المعاقل للقوات الموالية للزعيم المخلوع معمر القذافي، بعد ان واجهت مقاومة عنيفة في المعارك يوم الاحد. وقد نقلت وكالة "رويترز" عن الثوار ان قواتهم تفتقر الى التنظيم، مما يجعلهم غير قادرين على ان تواجه بنجاح قوات القذافي التي تستخدم المدفعية والاسلحة الثقيلة.

تعليق موفد قناة "روسيا اليوم" الى طرابلس على الموضوع

المصدر: "فرانس برس"، "رويترز" + "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية