انتخابات مجلس بلدية برلين.. الحزب الحاكم قد يخسر امام المعارضة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566998/

تجري في العاصمة الالمانية برلين يوم الاحد 18 سبتمبر/ايلول انتخابات مجلس بلدية المدينة التي سينتخب بنتيجتها رئيس جديد لبلدية العاصمة. وحسب نتائج استطلاعات الرأي العام فان الحزب الاشتراكي الديمقراطي يتفوق بكثير على حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي الحاكم.

تجري في العاصمة الالمانية برلين يوم الاحد 18 سبتمبر/ايلول انتخابات مجلس بلدية المدينة التي سينتخب بنتيجتها رئيس جديد لبلدية العاصمة.

ويرى المراقبون ان المرشحين الاساسيين لرئاسة بلدية برلين لفترة الاعوام الخمسة القادمة هما الرئيس الحالي كلاوس فوفيرايت الذي يطرح ترشيحه للمرة الثالثة من قبل الحزب الاشتراكي الديمقراطي، ومنافسه المرشح عن حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي الحاكم.

ويشارك في الانتخابات 22 حزبا. وحسب نتائج استطلاعات الرأي العام فان الحزب الاشتراكي الديمقراطي المعارض  يتفوق بكثير على الاتحاد المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه المستشارة الالمانية انجيلا ميركل.

ويذكر ان قوام مجلس البلدية الجديدة ستدخله تلك الاحزاب التي ستتمكن من تجاوز حاجز الـ 5 بالمئة. وسيصبح مرشح الحزب الفائز رئيسا جديدة لبلدية برلين. ويتنافس على 130 مقعدا في المجلس البلدي أكثر من 1300 مرشح.

وفي هذا السياق قال الصحفي يفغيني غريغوريف الخبير في السياسة الالمانية في معرض تعليقه على هذا الموضوع والذي ادلى به لقناة "روسيا اليوم"، قال ان انتخابات مجلس بلدية برلين تتسم بأهمية خاصة بالنسبة الى الحياة السياسية الالمانية، لانها تختتم سلسلة الانتخابات المحلية في مناطق البلاد والتي كان من أهم نتائجها عدم نجاح الحزب الحاكم. وتعطي هذه الانتخابات تصورا عما يمكن توقعه في الانتخابات البرلمانية في المانيا عام 2013.

المصدر: وكالة "ايتار - تاس" + "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك