تصفية رئيس عصابة في عملية خاصة بداغستان

أخبار روسيا

صورة من الارشيفصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566995/

اعلن نيقولاي سينتسوف، المتحدث باسم اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الارهاب، في تصريح نقلته وكالة ايتار ـ تاس، ان منتسبي هيئة الامن الفدرالية ووزاة الداخلية الروسية، عثروا في احد البيوت الخاصة في المركز السكاني بابايورت اليوم، 18 سبتمبر/ايلول، على احد الاعضاء النشطين في التنظيمات السرية وزوجته العرفية. واعلن هناك نظام عمليات مكافحة الارهاب.

اعلن نيقولاي سينتسوف، متحدث باسم اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الارهاب، في تصريح نقلته وكالة ايتار ـ تاس، ان منتسبي هيئة الامن الفدرالية ووزاة الداخلية الروسية، عثروا في احد البيوت الخاصة في المركز السكاني بابايورت اليوم 18 سبتمبر/ايلول على احد الاعضاء النشطين في العصابات المسلحة  السرية وزوجته العرفية. وفرض هناك نظام عمليات مكافحة الارهاب.

وافاد سينتسوف انه "بعد اجلاء سكان البيوت المجاورة، عرض على المجرم وزوجته القاء السلاح والاستسلام. ولكن ردا على ذلك شرعا باطلاق نار عشوائية واصابا احد افراد القوات الداخلية الروسية".

وبالتالي تم بالمقابل فتح النار باتجاههما وابادتهما في الحال ، ومن ثم جرى التعرف على هويتهما  فتبين ان القتيل هو سلطان سعيد سلطانوف (32 عاما) من سكان قرية بوتاش يورت في قضاء خسافيورت بداغستنان، ويشتهر بكنية "ميشكا".

واعلن المتحدث ان "سلطانوف ، حسب معلومات هيئة العمليات  الداغستانية المنبثقة عن اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب، حل محل ابراهيم موخوتشيف، الرئيس السابق "لعصابة خسافيورت الارهابية التخريبية"، بعد ابادة الاخير في 4 سبتمبر/ايلول من السنة الجارية، ان لسلطانوف ضلعا  في العديد من الجرائم الارهابية والتطاول على حياة وقتل المواطنين المدنيين، بمن فيهم ابناء قريته، وكذلك منتسبي هيئات حفظ النظام".

وزوجته سابينا موسايف كانت ، حسب معلومات هيئات حفظ النظام، من اعوان العصابات النشطين. وفي عام 2007 لقي شقيقها اصلان موسايف مصرعه ابان تجميعه عبوة ناسفة في غابة بقضاء كازبيك في داغستان.

وان نظام عمليات مكافحة الارهاب مستمر في مكان الحادث، ويقوم الاختصاصيون بالمتفجرات من مديرية الامن الداغستانية بتفتيش البيت، وتجري اعمال تحري وتحقيق في الموقع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة