تشيتشيروفا تحطم الرقم القياسي لمسابقة الوثب العالي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566992/

أحرزت الروسية آنا تشيتشيروفا بطلة العالم في مسابقة الوثب العالي، الميدالية الذهبية للعبة في المرحلة الـ 14 والأخيرة من الدوري الماسي لألعاب القوى التي جرت في العاصمة البلجيكية بروكسل.

أحرزت الروسية آنا تشيتشيروفا بطلة العالم في مسابقة الوثب العالي، الميدالية الذهبية للعبة في المرحلة الـ 14 والأخيرة من الدوري الماسي لألعاب القوى التي جرت في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وقد اجتازت آنا تشيتشيروفا العارضة وهي على ارتفاع (205 سم)، محطمة بذلك الرقم القياسي للدوري الماسي الذي سجلته البلغارية ستيفكا كوستادينوفا في عام 1985، كما حاولت تشيتشيروفا تحطيم الرقم القياسي العالمي للوثب العالي والمسجل بإسم البلغارية ايضاً وقدره (209 سم)، ولكن جميع محاولاتها باءت بالفشل، وتقدمت الروسية على مواطنتها يلينا سليسارينكو التي حلت في المركز الثاني، بينما اكتفت النجمة الكرواتية بلانكا فلاسيتش بالمركز الخامس فقط.

كما أحرزت الروسية يوليا زارودنيفا المركز الأول في سباق ثلاثة آلاف متر حواجز.

وفي هذا الدوري فرض رياضيو جامايكا أنفسهم من جديد في سباقات ركض المسافات القصيرة، فقد أثبت الإعصار الجامايكي أوسين بولت أنه الأسرع في مسابقات المسافات القصيرة، بعد أن حقق أفضل رقم للموسم الحالي في سباق المائة متر، حيث قطع مسافة السباق بـ 9 ثوان و 76 جزءا من الثانية، متقدما بجزئين من الثانية على رقم مواطنه أسافا باول الذي سجله في يونيو/حزيران الماضي.

واستمرت السيطرة المطلقة لجامايكا في سباقات المسافات القصيرة، وهذه المرة في سباق الـ 200 متر الذي شهد تتويج يوهان بلايك حامل ذهبية بطولة العالم في سباق المئة متر.

وسجل بلايك ثاني أفضل زمن في تاريخ السباق بعد أن حقق 19 ثانية و 26 جزءا من الثانية. وأحرز الجامايكي ذو الـ 21 ربيعا المركز الأول أمام الأمريكي والتر ديكس ومواطنه نيكيل أشميد الذي جاء ثالثا.

وفي سباق 100 م حواجز للسيدات أضاعت الأسترالية سالي بيرسون الملقبة بسيدة هذا السباق، الجائزة المالية التي تتجاوز 40 الف دولار بعد سقوطها خلال السباق، مفسحة المجال لممثلات المنتخب الأمريكي في الفوز بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث نالت دانييل كاروثرز المركز الأول أمام إيفيت لويس الثانية وكيلي ويلس الثالثة. وكانت بيرسون المرشحة المطلقة للفوز بهذا السباق.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا