صالحي: الإفراج عن المعتقلين الأمريكيين بيد القضاء

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566975/

أعلن وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي أن أي قرار يتعلق بالإفراج عن المعتقلين الأمريكيين يعود إلى السلطة القضائية وأن قرارها سيكون نهائيا. وأكد صالحي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأرميني ادوارد نالبانديان في طهران يوم السبت 17 سبتمبر/أيلول أن السلطة القضائية تنوي تخفيف العقوبة بحق الأمريكيين.

أعلن وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي أن أي قرار يتعلق بالإفراج عن المعتقلين الأمريكيين يعود إلى السلطة القضائية وأن قرارها سيكون نهائيا.

وأكد صالحي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأرمني ادوارد نالبانديان في طهران يوم السبت 17 سبتمبر/أيلول أن السلطة القضائية تنوي تخفيف العقوبة بحق هذين الأمريكيين مشيرا إلى قيام بعض قادة دول المنطقة بالوساطة للإفراج عنهما.

وفي معرض رده على سؤال الصحفيين عما اذا كان الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد سيبحث هذا الموضوع مع مسؤولين امريكيين خلال زيارته المرتقبة الى الولايات المتحدة، قال صالحي "اننا نتتظر ان تبدي الحكومة الامريكية حسن نواياها في هذا الشأن، نظرا الى اننا نعلم بأن مواطنين ايرانيين ابرياء معتقلون في سجون هذا البلد".

هذا وكانت محكمة إيرانية قد قضت بسجن شاين باور (Shane Bauer) وجوشوا فاتال  لمدة 8 أعوام لإدانتهما بتهمتي التجسس ودخول البلاد بطريقة غير شرعية.

وكان الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد تعهد مطلع الاسبوع الماضي باطلاق سراح السجينين . بدوره أكد مسعود شافعي محامي المواطنين الامريكيين انه سيتم الافراج عن موكليه بكفالة مالية قدرها مليون دولار.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك