الرئيس الموريتاني: انطلاق الحوار الوطني "نقطة تحول" في مسيرة البلاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566974/

انطلق فى العاصمة الموريتانية نواكشوط يوم 17 سبتمبر/أيلول حوار وطني تشارك فيه 60 ممثلا للغالبية الرئاسية ولاربعة أحزاب معارضة، في حين قاطعته ثلاثة من اكبر أحزاب المعارضة. وأعلن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إن انطلاق الحوار الوطني يعتبر "نقطة تحول" في مسيرة البلد، حيث يتيح فرصة لتطوير التجربة الديمقراطية.

انطلق فى العاصمة الموريتانية نواكشوط يوم 17 سبتمبر/أيلول حوار وطني تشارك فيه 60 ممثلا للغالبية الرئاسية ولأربعة أحزاب معارضة، في حين قاطعته ثلاثة من اكبر أحزاب المعارضة.

وتركز جلسات الحوار التي تستمر حتى 26 ايلول/سبتمبر على خارطة الطريق التي وقعها رؤساء الوفود لدى افتتاح الحوار والتى تشمل 10 نقاط ابرزها "تدعيم الديموقراطية والحريات العامة واصلاح مدونة الانتخابات وسبل تطوير اعلام حر يساهم في توطيد الديموقراطية ودولة القانون ودور المعارضة".

وأعلن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إن انطلاق الحوار الوطني يعتبر "نقطة تحول" في مسيرة البلد، حييث يتيح فرصة لتطوير التجربة الديمقراطية.

هذا ويرى أغلب المراقبين أن السلطات الموريتانية حريصة على أن يخرج هذا الحوار بنتيجة مقبولة لدى جميع الأطراف لكي تخفف من وطأة الإحتقان السياسي، خصوصا وأن الثورات العربية الحالية تشكل ضغطا سياسيا قويا على الأنظمة الحاكمة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك