الخارجية التركية لاسرائيل: المطالب التركية واضحة ولا تحتاج إلى وساطة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566973/

أعلن وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو في تصريحات صحفية يوم 17 سبتمبر/أيلول أن بلاده ليست في حاجة إلى وساطة الولايات المتحدة لحل الأزمة الدبلوماسية بين تل ابيب وانقرة، مضيفا ان هذه القضية قد تكون على جدول الأعمال خلال اجتماع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الأميركي باراك أوباما الاسبوع الجاري.

أعلن وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو أن بلاده ليست في حاجة إلى وساطة الولايات المتحدة لحل الأزمة الدبلوماسية بين تل ابيب وانقرة، موضحا ان المطالب التركية واضحة وأن بلاده متمسكة بموقفها.

واشار داود اوغلو في مؤتمر صحفي عقده بمحافظة كونيا يوم السبت  17 سبتمبر/ايلول إلى أن العلاقات الاسرائيلية-التركية قد تكون على جدول الأعمال بين قضايا أخرى خلال اجتماع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الأميركي باراك أوباما، مؤكدا في الوقت ذاته "لسنا في حاجة الى وساطة... بأي شكل من الأشكال".

تابع الوزير التركي قائلا "ينبغي ألا يشكك أحد في تصميمنا إزاء هذا الأمر"، مضيفا ان "الأميركيين على الارجح الاكثر تفهما لموقف تركيا في هذا الصدد".

وكان مصدر حكومي امريكي أعلن السبت أن أردوغان وأوباما سيبحثان الأزمة بين تركيا وإسرائيل خلال لقائهما على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة الاسبوع الجاري.

المصدر: فرانس بريس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك