مظاهرات في نيويورك احتجاجا على النظام المالي الفاسد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566970/

شهدت مدينة نيويورك تظاهرات حاشدة يوم 17 سبتمبر/أيلول، حيث تظاهر عدة آلاف من الامريكيين في شوارع مانهاتن تحت شعار "يوم الغضب" احتجاجا على الفساد والنظام المالي الذي لا يراعي الا مصالح الاغنياء على حساب المواطنين العاديين. وقرر المتظاهرون الاعتصام في الشارع، لكن الشرطة منعت وصولهم الشارع بقطع جميع الطرق والمنافذ المؤدية الى وول ستريت.

شهدت مدينة نيويورك تظاهرات حاشدة يوم السبت 17 سبتمبر/أيلول، حيث تظاهر عدة آلاف من الامريكيين في شوارع مانهاتن تحت شعار "يوم الغضب" احتجاجا على الفساد والنظام المالي الذي لا يراعي الا مصالح الاغنياء على حساب المواطنين العاديين.

وتجمع مئات الامريكيين بالقرب من شارع وول ستريت بنية "احتلال" الشارع الذي يرمز الى النشاط المالي العالمي. وقرر المتظاهرون الاعتصام في الشارع، لكن الشرطة منعت وصولهم الشارع بقطع جميع الطرق والمنافذ المؤدية الى وول ستريت والشوارع المتفرعة منه التي توجد فيها كبرى المصارف الامريكية. ورفع المتظاهرون يافطات كتب عليها "الفساد، هذا يكفي" و"يكفي اقتطاعات في الميزانيات" و"نيويورك تقول لا لجشع وول ستريت".

وكان المحتجون وزعوا بيانا لهم على شبكة الانترنت جاء فيه ان "الشيء الوحيد الذي يجمعنا هو اننا نشكل 99% من الشعب الذي لم يعد يتغاضى عن جشع وفساد ال1% المتبقي". واعرب المنظمون عن املهم في تحويل شارع وول ستريت الى "ميدان تحرير امريكي" على غرار ميدان التحرير في القاهرة في ثورة 25 يناير الماضي.

المصدر: فرانس بريس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك