ليبيا.. الثوار يستولون على مطار سرت وقاعدة عسكرية على مشارف المدينة ويتعهدون بالسيطرة على كافة المدن خلال ايام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566969/

أكد الثوار الليبيون الاستيلاء على مطار سرت وقاعدة عسكرية على مشارف المدينة، بينما لاتزال قوات القذافي تسيطر على المدينة. وأكد المتحدث باسم المجلس الانتقالي أحمد باني أن معركة تحرير باقي المدن الليبية ستحسم خلال أيام، داعيا قوات الجيش الليبي للالتحاق بوحدات الثوار، حيث أكد ان المتقاعسين عن الإنضمام لقواتهم  سيواجهون تهمة الخيانة العظمى. 

أكد المتحدث العسكري باسم المجلس الانتقالي الليبي العقيد أحمد باني ان الثوار استولوا السبت 17 سبتمبر/أيلول على مطار سرت وقاعدة عسكرية على مشارف المدينة، بينما لا تزال قوات العقيد القذافي تسيطر على مسقط راس الزعيم الليبي المخلوع.

واضاف باني أن معركة تحرير باقي المدن الليبية ستحسم خلال أيام، حيث قال في تصريحات صحفية يوم السبت أنه لا سبيل إلى حرب مفتوحة في البلاد، رغم ان القوات الموالية لمعمر القذافي تظهر مقاومة شرسة في معاقلها الاخيرة وخصوصا في مدينتي سرت وبني وليد.

وفيما يخص آخر التطورات على جبهتي بني وليد وسرت قال باني "دخلنا بني وليد من جهة الشمال وتقدمنا نحو وسط المدينة"، مضيفا ان الثوار هوجموا من قبل المرتزقة والمأجورين الذين يحتلون مواقع على قمة الجبال. واشار باني الى ان سرت ساحة مفتوحة وتختلف طبيعتها عن الطبيعة الجبلية في بني وليد، مما يسهل عملية الاقتحام، حيث تمكن الثور – حسب قولهم – من الاستيلاء على أغلب مناطقها، كما أكدوا فرض السيطرة عل مطار سرت.

وأكد باني وصول تعزيزات من طرابلس استعدادا لمهاجمة المدينتين باستخدام التكتيك الجديد، حسب قوله.

وعن مدينة سبها التي تبعد 750 كلم جنوب طرابلس، قال باني انه يتوقع انتهاء المعارك هناك مع سقوط سرت وبني وليد وسرت. ودعا باني قوات الجيش للالتحاق بوحدات الثوار، مؤكدا ان المتقاعسين عن الإنضمام لقواهم سيواجهون تهمة الخيانة العظمى.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية