لأول مرة في تاريخ لاتفيا.. فوز الحزب المؤيد لحقوق المواطنين الناطقين بالروسية في الانتخابات التشريعية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566968/

يتقدم حزب "مركز التوافق" في الانتخابات التشريعية المبكرة التى شهدتها لاتفيا يوم السبت 17 سبتمبر/أيلول، بنيله وفق النتائج الأولية نسبة 28.95 من الأصوات مقابل 20.58 % لصالح منافسها الرئيسي. واللافت ان "مركز التوافق" أول حزب مؤيد لحقوق المواطنين الناطقين بالروسية في لاتفيا تسنى له الفوز بالنتخابات التشريعية.

يتقدم حزب "مركز التوافق" المؤيد لحقوق المواطنين الناطقين بالروسية في الانتخابات التشريعية المبكرة التى شهدتها لاتفيا يوم السبت 17 سبتمبر/أيلول، حيث نال نسبة 28.95 من أصوات الناخبين مقابل نسبة 20.58 % من الأصوات لصالح منافسها الرئيسي "حزب زاتليرس للاصلاحات"، وذلك بحسب النتائج الأولية التى أعلنتها لجنة الانتخابات المركزية اللاتفية صباح الاحد بعد فرز اصوات الناخبين في 986 مركزا انتخابيا من أصل 1027.

واللافت ان "مركز التوافق" الذي يتزعمه نيل اوشاكوف عمدة العاصمة ريغا أول حزب مؤيد لحقوق المواطنين الناطقين بالروسية في لاتفيا تسنى له الفوز بالنتخابات التشريعية، علما ان زعيم الحزب أصبح أول عمدة من اصل روسي للعاصمة اللاتفية.

وشغل حزب رئيس الوزراء فادليس دومبروفسكيس (حزب الوحدة) المرتبة الثالثة بنيله 18.43 % من الأصوات، كما تمكن حزبان آخران من تجاوز عتبة 5% لدخول البرلمان هما الحركة من أجل الاستقلال الوطني بحصولها على 13.55 % من الأصوات واتحاد حزب الخضر والفلاحين ( 12.25 % من الأصوات).

 ونتافس 1092 مرشحا من 13 حزبا وتكتلا سياسيا على المقاعد البرلمانية البالغ عددها مئة مقعد.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك