نبيل شعث: سبب توجه فلسطين الى الامم المتحدة هو فشل جهود الرباعي الدولي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566965/

اعلن نبيل شعث عضو الوفد الفلسطيني الى الامم المتحدة في مؤتمر صحفي له ان فشل جهود الرباعي الدولي الخاص بالشرق الاوسط في وضع صيغة لاستئناف المفاوضات المباشرة بين اسرائيل وفلسطين هو ما دفع بالفلسطينيين الى التوجه الى الامم المتحدة.

اعلن نبيل شعث عضو الوفد الفلسطيني الى الامم المتحدة في مؤتمر صحفي له عقد يوم السبت 17 سبتمبر/ايلول ان فشل جهود الرباعي الدولي الخاص بالشرق الاوسط في وضع صيغة لاستئناف المفاوضات المباشرة بين اسرائيل وفلسطين هو ما دفع بالفلسطينيين الى التوجه الى الامم المتحدة.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن السياسي الفلسطيني قوله انه "كانت هناك مباحثات حول صيغة بيان من اللجنة الرباعية، وكان الأميركيون هم الذين يقودون هذه المباحثات، وأوكلت مهمة إقناع الأطراف لمبعوث اللجنة الرباعية توني بلير بأن يخرج بيان من الرباعية يدعو الى العودة للمفاوضات، لكن الفشل في اصدار هذا البيان شجع الفلسطينيين على الذهاب الى مجلس الامن".

واشار شعث الىانه لا يعتقد بانه بقت لدى رباعي الوسطاء الدوليين لتغيير الوضع. واكد ضرورة اعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن الحسم بالتوجه الى مجلس الامن الدولي "بعد كل هذه الضغوطات من عدة اطراف".

وتابع قائلا ان فلسطين لا تقبل بالحديث الامريكي والاسرائيلي حول ان الاستيطان هو عملية ديموغرافية طبيعية وحول احتياجات اسرائيلي الدفاعية. واكد انثوابت فلسطين واضحة، مضيفا: "سنناضل من اجل حقوق اللاجئين ومن اجل الدولة التي انشأتها منظمة التحرير الفلسطينية، فبالنسبة لنا ما يجري على الارض من عمليات استيطانية هو جريمة يشارك فيها كل من يقبل بها".

المصدر: "فرانس برس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية