سيناتور روسي: القيادة السورية شفافة للغاية وشجعت الوفد الروسي على اللقاء بأي شخصيات معارضة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566958/

قال عضو الوفد البرلماني الروسي الزائر حاليا لدمشق زياد سبسبي، نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي، قال ان رسالة الوفد للقيادة والشعب السوري تتلخص في الموقف الروسي الرافض لاي تدخل خارجي من جهة، ومن جهة اخرى عرض دعم ومساعدة موسكو لاجراء حوار وطني ينهي الازمة.

 

قال عضو الوفد البرلماني الروسي الزائر حاليا لدمشق زياد سبسبي، نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي ان رسالة الوفد للقيادة والشعب السوري تتلخص في الموقف الروسي الرافض لاي تدخل خارجي من جهة، ومن جهة اخرى عرض دعم ومساعدة موسكو لاجراء حوار وطني ينهي الازمة.

وقال في حديث لـ"روسيا اليوم" من دمشق السبت 17 سبتمبر/ايلول "روسيا ترى ان ما يحدث اليوم امر داخلي سوري والشعب السوري وحده هو صاحب الجهة الحقيقية في تحديد مسار الاحداث مستقبليا على ضوء الاصلاحات التي تطرحها السلطات السورية لحل الازمة".

وتابع: "نود التأكيد كذلك على ان روسيا لن تنأى عن تقديم اي خدمة ليتواصل الحوار الوطني في سورية"، مؤكدا "استعداد موسكو لاستضافة اي حوار يمكن ان يؤدي الى نتيجة ايجابية وانهاء الحالة المأساوية والصعبة التي تعيشها سورية".

ونوه سبسبي بأن "القيادة السورية كانت شفافة للغاية وشجعت الوفد الروسي على اللقاء بأي شخصيات معارضة تريد حوارا بناءا واحلال السلام في سورية وتمانع النزاع المسلح".

واضاف ان القيادة السورية "جاهزة لطرح اي موضوع يمكن ان تطرحه المعارضة او اي جهة خارجية او داخلية لها مصلحة في استقرار سورية".

واشار الى نية الوفد في الايام القادمة زيارة حمص وحماة ودرعا.

كما قال ان سورية "تعترف بانها لم تستطع فوز الحرب الاعلامية التي تشنها بعض القنوات لذلك تسعى الى العمل مع بعض وسائل الاعلام بما فيها الروسية لنقل حال الواقع كما هو دون رتوش لتمكين الرأي العام من سماع الجهة الرسمية والشعبية لما يحدث في سورية من اجل تشكيل صورة موضوعية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية