قيادي في الحزب الحاكم اليمني: قد يتم الاتفاق على انتقال السلطة في غضون اسبوعين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566957/

نقلت وكالة "رويترز" عن سلطان البركاني الامين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي الحاكم في اليمن، احد مقربي الرئيس علي عبدالله صالح، قوله ان الاتفاق على انتقال السلطة سلميا في البلاد قد يتم في غضون الايام الـ 10 او الـ 15 القريبة القادمة.

نقلت وكالة "رويترز" عن سلطان البركاني الامين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي الحاكم في اليمن، احد مقربي الرئيس علي عبدالله صالح، قوله يوم السبت 17 سبتمبر/ايلول ان الاتفاق على انتقال السلطة سلميا في البلاد قد يتم في غضون الايام الـ 10 او الـ 15 القريبة القادمة.

وصرح المسؤول الحزبي بان اتفاقا مع احزاب المعارضة ينص على تخلي الرئيس صالح عن السلطة وتشكيل حكومة جديدة واجراء انتخابات رئاسية مبكرة يمكن ان يصبح جاهزا للتوقيع في الفترة المذكورة، وسيختتم الجانبان محادثاتهما بهذا الشأن. واعرب عن تفاؤله بخصوص امكانية استكمال هذه العملية.

وقال البركاني كذلك ان تحديد موعد اجراء انتخابات الرئاسة سيتطلب مزيدا من الوقت، مشيرا الى ان مناقشة مسألة ادارة العملية الانتخابية قد تؤخر الانتخابات الى يناير/كانون الثاني او فبراير/شباط المقبل، علما بان الوضع الرهن في البلاد لا يلائم اجراء الانتخابات.

هذا وتجدر الاشارة الى ان الخلاف بين الحزب الحاكم واحزاب اللقاء المشترك المعارضة حول خطة انتقال السلطة في اليمن التي قدمها مجلس التعاون الخليجي لا يزال دائرا منذ عدة اشهر، وذلك على خلفية استمرار مظاهرات الاحتجاج التي يطالب المشاركون فيها برحيل الرئيس صالح واحتدام العنف في البلاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية