انكسار القلب.. مرض كسائر العلل

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566956/

أظهرت نتائج دراسة حديثة نشرت في المجلة الطبية البريطانية ان اخصائيي القلب قاموا بوضع مصطلح جديد يصفون به مرضا ينجم عن الصدمات العاطفية والانفعالات والاضطرابات الشديدة والتوتر العصبي الدائم. وقد أطلق على المرض حالة "انكسار القلب".

أظهرت نتائج دراسة حديثة نشرت في المجلة الطبية البريطانية ان اخصائيي القلب قاموا بوضع مصطلح جديد يصفون به مرضا ينجم عن الصدمات النفسية والانفعالات والاضطرابات الشديدة والتوتر العصبي الدائم. وقد أطلق على المرض حالة "انكسار القلب".

ويطلق على المرض في الاوساط العلمية الطبية اعتلال عضلة القلب "تاكوتسوبو". وتسبب العوامل المذكورة اعلاه ضعفا فجائيا في انقباض القلب، مما يزيد من مخاطر الاصابة بالنوبة القلبية والقصور القلبي.

وذكرت الدراسة مثلا ان الوالدبن اللذين يفقدان طفلهما العزيز يموتان أكثر من سواهم بـ4 أضعاف في الاعوام العشرة الاولى من هذه الصدمة النفسية المثيرة للاعصاب . وقد يسفر فقدان احد الزوجين للاخر عن تداعيات مشابهة.

وتضعف الانفعالات النفسية الشديدة جهاز المناعة في الجسم، الامر الذي قد يزيد من خطر تحول حتى نزلة البرد العادية الى التهاب الرئتين. كما ان مثل هذه الحالة النفسية قد تعرض المصاب بها لحادث سيارة جراء تراجع الانتباه والتركيز لديه.

ولذلك يعتقد الاخصائيون انه ينبغي لمن تعرض لمصيبة شديد بسبب فقدانه لعزيز عليه زيارة طبيب القلب او المتخصص في الامراض النفسية  في غضون سنة واحدة بعد وفاة الغالي كحد أدنى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية